+A
A-

الحد في أفضل حالاته الفنية بعد 11 جولة

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحد موسما لافتا بكل المقاييس؛ نظير المستويات المميزة التي يقدمها "التسونامي" تحت قيادة المدرب الوطني محمد الشملان.

ونجح الحداويون في الوصول بجدارة إلى نهائي كأس جلالة الملك (أغلى الكؤوس)، بعدما تخطوا حامل اللقب فريق الرفاع في نصف النهائي عبر الفوز ذهابا بهدفين مقابل لا شيء، والتعادل إيابا بهدف للجانبين، كما يتصدر الفريق لائحة الترتيب في دوري ناصر بن حمد الممتاز برصيد 28 نقطة بعد مرور 11 جولة.

الحد فرض أفضليته وبصمته اللافتة منذ بداية الموسم، إذ قدم الفريق الأزرق بقيادة المدرب الوطني محمد الشملان مستويات إيجابية للغاية، وتمكن على إثرها من تصدر دوري ناصر بن حمد الممتاز عبر الفوز في 9 جولات، فيما تعادل الفريق مرة واحدة وخسر مرة واحدة أيضا. وسجل الحداويون 19 هدفا في 11 مباراة، كما يعد الفريق الأقل استقبالا للأهداف، إذ اهتزت شباكه في 9 مناسبات فقط، وهو أمر يحسب لحارس الفريق عباس أحمد، ومن أمامه المنظومة الدفاعية القوية التي كونها المدرب محمد الشملان وضمت لاعبين أمثال أحمد ميرزا، أحمد بوغمار، سيد محمد عدنان، طلال الشروقي وراشد الحوطي، حيث كان الدفاع علامة بارزة في صفوف الفريق. ولا يمكن تغافل التميز الكبير الذي ظهر عليه الفريق في الجانب الأمامي بتواجد لاعبين مميزين في خط الوسط يتقدمهم قائد الفريق عبدالوهاب المالود، ومحمد عبدالوهاب، بالإضافة إلى المحترفين في خط المقدمة محمد فارس، وممادو الذي يملك 5 أهداف في رصيده بدوري ناصر بن حمد الممتاز خلال 11 جولة.

التميز الكبير الذي أظهره الفريق الحداوي أثبت كفاءة العمل المقدم من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد الشملان، والذي عمل على تكوين توليفة مميزة من مجموعته المتواجدة، إذ ظهر الفريق الأزرق بصورة تمكنه من الفوز حتى وإن لم يكن الأداء بذات القوة في كل مباراة، وهو الأمر الذي يميز الفريق عن غيره في معرفته الكبيرة بمكامن الوصول إلى خط الفوز والنقاط الثلاث. وعلاوة على ذلك، فقد حظي الفريق بمؤازرة جماهيرية من قبل أنصاره ومحبيه طوال المنافسات، وبالأخص في المباريات المهمة التي سجلت حضورا جيدا لجماهير "التسونامي"، وكشفت وقوفها الدائم ومؤازرتها الكبيرة لفريقها في الموسم الحالي.

وكان الحد نجح في الموسم الماضي في بلوغ المباراة النهائية لكأس جلالة الملك، إلا أنه خسر أمام الرفاع بهدف مقابل اثنين. وتوج الحد بلقب الدوري في مناسبة واحدة وكذلك مسابقة كأس الملك، ويعد وصوله هذا الموسم لنهائي أغلى الكؤوس هو الثالث في تاريخه، بعدما حقق اللقب التاريخي الأول بوصوله الأول عام 2015، حينما توج على حساب البسيتين بفوزه في النهائي آنذاك بهدفين دون رد.