+A
A-

مقترح نيابي مستعجل لفرض "حظر التجول"

تقدم رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب النائب حمد الكوهجي ورئيس اللجنة المالية والاقتصادية أحمد السلوم  بمقترح برغبة وبصفة الإستعجال لفرض حظر التجول الجزئي وذلك من الساعة السادسة مساءاً وحتى الخامسة صباحاً وذلك بعد رصد حالات في عدم الاكتراث و الاستهتار بالدعوات التوجيهية والإرشادية بإلتزام المنازل.

وقال رؤساء اللجنتان المالية والمرافق ان هذا المقترح بصفة الإستعجال جاء كمطلب شعبي بعد عدم الاكتراث في الحملات التوعوية و الإرشادية بإلتزام المنازل، شاهدنا الكثير من العماله الاجنبيه غير مهتمه للفيروس الخطير كورونا ومازالت تجمعاتهم تزاد ضاربين القانون بعرض الحائط رغم الحمله التوعية التى اعلن عنها فريق البحرين ووزارة الصحة بجميع اللغات ولازالت هذه التجمعات حتى هذه اللحظه بالمحافظات الأربع 
مؤكدين أن البعض نقل جلسته من المقاهي إلى أماكن أخرى سواء على السواحل العامة أو المماشي أو في الأحياء السكنية أو التجمعات الخاصة في المزارع تفوق العدد المعلن عنه 
وقال رؤساء اللجنتان المالية والمرافق العامة بمجلس النواب :" لم نكن نتمى ان نصل إلى هذه المرحلة ولكن ما رصدناه هو حالة من عدم الاكتراث من البعض أو عدم وجود وعي وخصوصاً عند بعض الجاليات الأجنبية من العمالة الوافدة التي لا زالت تمارس حياتها وكأن البحرين بوضع طبيعي".
داعين وزارة الداخلية إلى تكثيف الدوريات الأمنية لرصد كل التجمعات سواء في الأحياء السكنية والسواحل مؤكداً أن البعض لا زال يتعامل مع الوضع الذي نمر به دون وعي ودون مسؤولية أخلاقية و وطنية. 
وأشار إلى أن هذا الخيار اتجهت اليه العديد من الدول المحيطة بنا ومنها الكويت والاردن مؤكداً أن حظر التجول بات ضرورة ملحة و مطلباً للسيطرة على الوضع من التزايد حيث أن استمرار الوضع لفترة أطول سيؤدي لخسائر اكبر ولذلك لابد من اتخاذ اجراءات أكثر حزم لمصلحة المواطنين. 

لافتين إلى أن الحملة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا والحد منه من انتشاره تعمل وبكل جد واخلاص لمواجهة الفيروس وبأقل الخسائر والاضراء ولكن البعض يتعامل مع الوضع بإستهتار دون وعي ودون مسئولية وكأن الأمر بسيط وعادي. 

ذاكرين ان إطالة أمد الازمة سيؤدي إلى خسائر على جميع المستويات وهذا لا نتمناه أبداً ولذلك جاء المقترح بفرض حظر التجول الجزئي لكي نعمل معاً في تقليل أمد الازمة وتقليل الخسائر فالجميع متضرر من إطالة الازمة. 
ولقد أكد رؤساء اللجنتان النائب أحمد السلوم وحمد الكوهجي على ثقتهم الكبيرة في أن تتجاوز البحرين هذه المحنة التي تمر بها وذلك بفضل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والذي يتابع كل المجريات، مشدداً على أن البحرين ستعود أقوى بفضل تكاتف أبناء شعبها ووعيهم.