+A
A-

رئيس الأوقاف السنية: للحد الازدحام والتجمعات تحويل عدد المساجد إلى جوامع

قال سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية أن الإدارة تقدر وتثمن عاليا توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في اتخاذ العديد من الخطوات البارزة لتخطي المرحلة الاستثنائية التي تمر بها المملكة حاليا بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19).

وفي إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) والحد من انتشاره، وحفاظًا على سلامة الجميع، وإيمانا من إدارة الأوقاف السنية بدورها اتجاه المجتمع، وإيجاد حلول للتقليل من الازدحام والتجمعات والاجتماعات في دور العبادة والمرافق التابعة لها، فقد أكد رئيس الأوقاف السنية تحويل عدد من مساجد مملكة البحرين إلى جوامع مؤقتة للفترة القادمة حتى إشعاراً أخرى.

وأضاف أن هذا الإجراء يهدف إلى تخفيف من معدل الزحام في الجوامع المعتمدة، مما يسهم في تقليل كثافة مرتادي الجوامع أثناء صلاة الجمعة، ويسهم في الحد من انتشار الفيروس.

وأن الجوامع المحولة هي دفعة أولى في تنفيذ هذا القرار، على أن يتبع ذلك تخصيص جوامع أخرى لاحقا. وإن إدارة الأوقاف السنية في تواصل دائم ومستمر مع الجهات الرسمية العليا للتنسيق والتشاور حول الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على أمن وسلامة وصحة المجتمع.