+A
A-

نظف تلفونك من "كورونا"..!

نشرت شركة آبل تحديثا لنصائحها حول كيفية تنظيف أجهزة آيفون وآيباد وماك، في ظل مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

ومع انتشار المرض، حاول الكثيرون التأكد من نظافة هواتفهم قدر الإمكان في محاولة لوقف انتشاره. لكن تنظيفها بشكل خاطئ قد يؤدي إلى مشاكل في الأجهزة، والتي يمكن أن تتعطل أو لا تعمل تمامًا إذا تم مسحها بطريقة خاطئة.

واحتفظت آبل منذ فترة طويلة بقائمة نصائح للأشخاص الذين يقومون بتنظيف هواتفهم. ويتضمن ذلك تعليمات للتأكد من أن المنتجات غير متصلة بالتيار الكهربائي وأن تعمل بالطاقة وأن معظم السوائل يجب أن تبقى بعيداً عن الهواتف. لكنها تتضمن الآن معلومات خاصة حول استخدام المطهرات على أجهزة آيفون ومنتجات آبل الأخرى بحسب الرؤية العمانية.

وتشير النصائح إلى "استخدام 70% من كحول الأيزوبروبيل أو مناديل تطهير كلوروكس، ومن ثم مسح الأسطح الصلبة غير المسامية لمنتج آبل بلطف، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى.

ومن بين النصائح: "لا تستخدم مواد التبييض. وتجنب تغلغل الرطوبة في أي فتحة، ولا تغمر منتج آبل في أي من مواد التنظيف. ولا تستخدم القماش أو الجلد."

وتتميز أجهزة آبل المزودة بشاشة تعمل باللمس، مثل آيفون وآيباد، بطبقة تمنع أن تلطخ الشحوم الموجودة على يد المستخدم الشاشة. ويمكن أن تتلف تلك الشاشة باستخدام المواد الخاطئة.

وتركز بقية ملاحظات آبل حول التنظيف، إلى حد كبير، على إيقاف الجهاز عن العمل عند تنظيفه.