+A
A-

الحواج تدخل إدارة جمعية المحامين

اجتمعت لجنة من كبار المحامين مع مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية ومن ضمن الحضور كان المستقيلين الثلاثة.

وعلى إثر هذا الاجتماع أعلن إداريان عن عدولهما عن قرار الاستقالة، وهما رئيس اللجنة الثقافية المحامي محمد الذوادي والأمين المالي خليفة شاجرة، فيما تمسك الثالث وهو أمين السر المحامي حسن العجوز باستقالته من الإدارة.

وقال الذوادي وشاجرة في بيان لهما أنه ليس لاستقالتهما صلة أو علاقة بالانسحاب الذي تقدم به بعض من أعضاء الجمعية، والجاري الاستعلام منهم عن سببها واتخاذ ما يلزم بشأنها، وأكدا على مساندتهما للجمعية بكل قوة والرجوع للعمل معها.

وقادت التطورات الدراماتيكية بعد إعلان استقالة الثلاثة، والذين يشكلون ثلث أعضاء المجلس، ودخول لجنة كبار المحامين على الخط لوقف انهيار مجلس الإدارة وحله بحكم القانون الذي يستوجب إعادة انتخاب مجلس إدارة جديد.

وأصدر عدد لا يقل عن 20 محاميا بيانا تضامنيا، وهم من الرعيل الأول لقيادات الجمعية، ومن أبرزهم الرئيس الأسبق للجمعية المحامي علي الأيوبي، أكدوا فيه على تمسكهم بقيادة مجلس الإدارة الحالي للجمعية.

وقالوا إنهم يراقبون بأسف وقلق موضوع قيام 7 من الزملاء بتقديم انسحابهم من عضوية الجمعية، لما يتضمنه من حراك غير مسبوق وغير مبرر، وغير متعارف عليه طوال سنوات ممارستهم لمهنة المحاماة.

وأكدوا على العلاقة الطيبة التي تجمع الأعضاء بمجلس الإدارة المنتخب، والمعهود منه كل خير ودعم وسند لعموم المحامين والمهنة، مطالبين بعدم التشهير أو الإساءة لأعضاء مجلس الإدارة.

ووجهوا المجلس للتعامل مع الموضوع بحكمة، والامتناع عن الرد على المنسحبين بالأسلوب والطريقة التي اعتمدوها.

ووفقا للنظام الأساسي للجمعية يحل العضو الاحتياط الحاصل على أعلى الأصوات بعد أعضاء مجلس الإدارة في الانتخابات التي أجريت لتحديد أعضاء مجلس الإدارة، والاحتياط الأول بالاقتراع الأخير المحامية فاطمة الحواج الحاصلة على 32 صوتا، وستحل محل أمين السر المستقيل العجوز، وتكون مدة عضويتها مكملة لسلفها إلى نهاية الدورة.