+A
A-

مقررات اعلام للمراحل الدراسية الثلاثة

وافق مجلس النواب في جلسته اليوم على الاقتراح برغبة بشأن ادخال مقررات الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بمناهج المدارس الحكومية المقدم من النائب أحمد السلوم.

يهدف الاقتراح برغبة الى ادخال مقررات الاعلام وتكنولوجيا الاتصال ضمن المناهج التربوية في المدارس الحكومية على ان تدرج في مقررات مبتدئة للمرحلة الابتدائية

ومقررات نوعية للمرحلة الإعدادية ومقررات اختيارية لطلبة المرحلة الثانوية الراغبين في دراسة تخصص الاعلام في المرحلة الجامعية.

من جهته قال النائب ممدوح الصالح اننا نحن في أمس الحاجة الى مثل هذه المقررات الإعلامية التي كانت وزارة التربية والتعليم تتغني بمدارس المستقبل منذ 20 عام في حين كان من الاجدى ان تدخل هذه المقررات ضمن المناهج الدراسية التي اثبتت الحاجة لها في هذه الازمة التي نعيشها اليوم.

وبين النائب احمد السلوم ان اتجاه وزارة التربية والتعليم الى تطبيق مقررات اثرائية  في المرحلة الثانوية يعد بمثابة استعداد مبكر وهدف نسعى لتحقيقه عبر المقترح لحق بيئة  أرضية للمقبلين  دراسة بكالوريوس الاعلام، موضحا" نأمل التوسع ليشمل المرحلة الابتدائية والاعدادية وتوفير الكوادر المتخصصة في الاعلام والمتوافرة  في الطاقات الشبابية في مجال الاعلام  للاستعانة بها بما سيشكل استفادة منهم على ارض الواقع.