+A
A-

" سيمفونية الموت والحياة" تحصد جائزة الشارقة المسرحية

بعد أسبوع حافل بالعروض المسرحية المتميزة وأنشطة وفعاليات ساهم فيها كبار المسرحيين العرب، انتهت يوم الجمعة الماضي فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ 30 بحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة بقصر الثقافة ، وكالعادة تسيد المخرج الإماراتي محمد العامري والكاتب القدير إسماعيل عبدالله المشهد وذلك بفوزهما بجائزتي أفضل إخراج وأفضل تأليف، عن مسرحية " سيمفونية الموت والحياة" كأفضل عرض مسرحي متكامل، بينما حقق الفنان حميد فارس جائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره في مسرحية " ليلة مقتل العكنبوت" ، وذهبت جائزة افضل ممثلة دور أول للفنانة ريم عن دورها في مسرحية " أين عقلي يا قلبي". وحصل الفنان محمود القطان على جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن مسرحية "أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي"، بينما حصلت الفنانة نساء حيدر المازمي على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ عن دورها في مسرحية "ليلة مقتل العنكبوت".

أما جائزة أفضل ديكور فذهبت إلى الفنان وليد عمران عن مسرحية "سيمفونية الموت والحياة"، وبجائزة أفضل إضاءة للفنان حميد العسيري عن مسرحية "ليلة مقتل العنكبوت"، وأفضل مؤثرات صوتية وموسيقية، فاز بها إبراهيم الأميري عن مسرحية "سيمفونية الموت والحياة"، بينما حصلت نصرة المعمري على جائزة أفضل مكياج عن مسرحية "ليلة مقتل العنكبوت"، وفاز بجائزة أفضل أزياء، الفنان حسن رجب عن مسرحية "أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي"

عن هذه الدورة الناجحة من أيام الشارقة المسرحية قال رئيس مسرح أوال الفنان أنور احمد..نشكر سمو السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على كل هذا الدعم الكبير للمسرح الخليجي والعربي، وشهدنا دورة مليئة بالأعمال القيمة وكذلك فعاليات مصاحبة أثرت الأيام. ونوه أحمد بالحراك المسرحي الإماراتي وقوة قاعدته من خلال المهرجانات المسرحية المتعددة التي تقام على مدار العام، ما يعكس اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالثقافة بمختلف أفرعها.

من جانبه أوضح مدير الإنتاج بمسرح أوال أحمد جاسم العكبري أن أيام الشارقة المسرحية أصبحت علامة مضيئة في تاريخ الحركة المسرحية العربية ومن أهم الملتقيات وأقواها ، فكل الشكر للقائمين على هذا التجمع والمحفل المسرحي العربي. كما أشاد العكبري بالعروض المنافسة في المهرجان ، و المواضيع التي قدمتها برؤى إخراجية مختلفة، مهنئا الفائزين بالجوائز.

الفنان عبدالله ملك تقدم بالشكر لكل القائمين على مهرجان أيام الشارقة المسرحية مشيدا بالفعاليات والندوات الفكرية والإصدارات ، موضحا أن " الأيام" أصبحت منارة لكل المسرحيين العرب.