+A
A-

البنوك تبدأ تأجيل أقساط القروض بسبب "كورونا "

أبلغ مسئولون في بنوك بحرينية "البلاد" أن البنوك بدأت بتقييم محافظ القروض والحسابات المتأثرة من انتشار وباء " كورونا " والتدفقات المالية في حين أبدت بنوك استعدادها لتلقي الطلبات ابتداء من الأسبوع المقبل.

وجاءت تصريحات المسئولين بعد أن تسلمت البنوك تعميما من مصرف البحرين المركزي بخصوص دراسة إعادة الجدولة أو تأجيل أقساط القروض في ضوء تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت مراد علي مراد أن الإدارة التنفيذية تعمل حالياً على تقييم الوضع ووضع الخطوات اللازمة.

وأكد مراد وقوف البنوك مع التوجهات الحكومية واستعداده لتقديم المساعدة للزبائن من موقفه كبنك رئيسي يساهم في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني.

إلى ذلك أكد الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار أن باب البنك مفتوح من اليوم لتلقي أي حالة تطلب تأجيل الأقساط مؤكداً أن "الجميع في خندق واحد".

وقال جرار أن البنوك بدأت قبل أيام دراسة ما يمكن تقديمه للقطاعات المتأثرة من انخفاض مستوى الأنشطة التجارية وأنشطة الضيافة وغيرها بسبب فيروس "كورونا".

وقال جرار أن الإجراءات المتعلقة بتأجيل سداد الأقساط أو هيلكة القروض تشمل الجميع، لكنه أستدرك ليقول أن غالبية المتأثرين هم من المؤسسات والشركات.