+A
A-

"شبابية الشورى" تبحث مع "اللجنة الأولمبية" اقتراح تنظيم أنشطة الأكاديميات الرياضية

بحثت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، في اجتماعها السادس صباح اليوم (الأربعاء)، برئاسة سعادة الأستاذة سبيكة خليفة الفضالة رئيس اللجنة، الاقتراح بقانون بشأن تنظيم أنشطة المراكز والأكاديميات الرياضية، وذلك بحضور السيد محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من مسؤولي اللجنة.

وأوضحت الفضالة أن اللجنة ناقشت مع اللجنة الأولمبية البحرينية الاقتراح بقانون، والتعديلات المقترحة من مقدميه، وأهميته في سد الفراغ التشريعي في مجال تنظيم أنشطة المراكز والأكاديميات الرياضية.

وأشارت الفضالة إلى أنَّ مملكة البحرين تشهد تناميًا في عدد المراكز الشبابية والأكاديميات الرياضية المتخصصة، وهو الأمر يتطلب وضع عدد من الأطر القانونية والتنظيمية لعمل هذه المراكز والأكاديميات.

وذكرت الفضالة أنَّ اللجنة حرصت على الاستماع لوجهة نظر عدد من الجهات المعنية بالاقتراح المذكور، من أجل الوصول إلى صيغ توافقية على مواد الاقتراح، وبما يجعلها قابلة للتنفيذ.

ونوّهت سعادة رئيس لجنة شؤون الشباب إلى أن اللجنة ستواصل بحث ودراسة الاقتراح بقانون في اجتماعاتها المقبلة، وستطلب لقاء مزيد من الجهات الرسمية، قبل أن تعد تقريرها النهائي بشأن الاقتراح.

ويهدف الاقتراح بقانون، الذي يتألف من 14 مادة فضلًا عن الديباجة، إلى تنظيم أنشطة المراكز والأكاديميات الرياضية والرقابة عليها، من خلال سن تشريع محدد ينيط بالوزارة المعنية بشؤون الشباب والرياضة مسؤولية تسجيلها وترخيصها والرقابة عليها، وذلك للتأكد من التزامها بأحكام القانون والقرارات التنفيذية واتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة للحد من الإصابات الرياضية، التي قد تحدث في المراكز والأكاديميات الرياضية جراء اتباع التعليمات من غير مختص في التدريب محل التنظيم.

يشار إلى أن الاقتراح بقانون مقدم من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى: سبيكة خليفة الفضالة، بسام إسماعيل البنمحمد، خالد حسين المسقطي، الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، الدكتور محمد علي حسن علي.