+A
A-

إيقاف النشاط الرياضي بالكويت

قررت اللجنة الأولمبية الكويتية إيقاف النشاط الرياضي خلال الفترة من 4 لغاية 14 إبريل المقبل والتي ستشهد فيها الكويت استضافة الدورة الثالثة للألعاب الرياضية الخليجية لدول مجلس التعاون العربي (الأولمبياد الخليجي)، حيث أخطرت اللجنة جميع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلتها بإيقاف النشاط الرياضي خلال الفترة المذكورة.

ويأتي قرار اللجنة بإيقاف النشاط الرياضي من أجل التركيز على الدورة والعمل على نجاحها بما يليق بدولة الكويت ودورها الريادي في المنطقة.

ويتتضمن الدورة 12 لعبة وهي وهي كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والسباحة والعاب القوى (6 ألعاب أساسية) إضافة الى 6 لعبات أخرى ستحدد فيما بعد، بمشاركة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وسلطنة عمان ومملكة البحرين إلى جانب الكويت البلد المستضيف.

وأكدت اللجنة الأولمبية أنها ستعمل بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة لإخراج الدورة بالشكل اللائق إلى جانب توفير كافة سبل الراحة للأشقاء وسط أجواء تسودها المحبة والود والترابط.

 وكانت الكويت قد فازت بالمركز الأول في النسخة الأولى من الدورة التي استضافتها البحرين عام 2011 بعد تحقيقها 41 ميدالية من بينها 22 ذهبية و11 فضية و8 برونزيات، بينما احتلت البحرين المركز الثالث بحصولها على 23 ميدالية بينها 10 ذهبيات و7 فضيات و6 برونزيات.

فيما فازت السعودية بالنسخة الثانية التي اقيمت في الدمام 2015 وأنهت البحرين مشاركتها بالمركز الرابع بحصولها على 43 ميدالية متنوعة بينها 7 ذهبيات و20 فضية و16 برونزية، لتتفوق على حصادها في النسخة الأولى الذي انتهى بـ 23 ميدالية ملونة لكنها تأخرت في الترتيب العام من الثالث إلى الرابع.