+A
A-

تجربة قيادة من الصين: شيري Tiggo 8 الجديدة

خلت مؤخرا معارض موتور سيتي البحرين موديل تيجو 8 الجديدة بالكامل، والتي حظيت “البلاد” بتجربتها الحصرية في الصين وفي مركز تجارب العلامة الصينية في مدينة “وهوو” بالتحديد، ومنذ اللمحة الأولى لاحظت فلسفة “شيري” في سياراتها الجديدة التي تسمى “عيون النمر” بتصميم الكشافات، مراعاة نحت خطوط تعطي شعورا بالثقة والجرأة بلمسات فاخرة رياضية مع مراعاة استخدام تقنيات الإضاءة الحديثة والتكنولوجيا المطلوبة للسائق والركاب.

تيجو٨ أكبر سيارات مجموعة تيجو التي تبدأ من تيجو٢، وتأتي السيارة بأبعاد 4700 مم طول x 1860 مم عرض x 1746 مم ارتفاع بما يضعها في مقدمة السيارات الكروس أوفر الرياضية المتوسطة الحجم مع ارتفاع جيد يصل يبلغ 200 مم. واستفادة من حجمها، توفر “شيري” سيارتها هذه بسبعة مقاعد، مساحة تخزين رحبة تقدر بـ 892 لترا ومع السبعة مقاعد توفر مساحة تخزين تقدر بـ 193 مم ومع طي المقاعد الخلفية بكلا النسختين يمكن الحصول على مساحة تخزين 1930 مم. كما أنها توفر تحكم بظهر المقاعد بالصف الثاني وتحريكها للمزيد من الراحة لجميع من على متنها.

من خلال التجربة الخاصة للبلاد تقدم “Tiggo 8” العديد من الأنظمة الإلكترونية لضبط الأداء والحماية من الاصطدام، ووسائد وستائر هوائية، وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا رؤية بزواية 360، فضلا عن إمكان فتح الباب الخلفي بحركة القدم، تحكم كهربائي بمقعد القائد، فتحة سقف كهربائية بانورامية، شاشة تحكم باللمس مقاس 9 بوصات، ومقاعد مكسوة بالجلد، وهي تجهيزات قد تختلف حسب الفئة المختارة بمحرك قوي توربو ٢،٠ مع ناقل حركة سي في تي ٩ سرعات مرن جدا. من ناحية التصميم لاحظت أولًا تصميم الواجهة الذي يوحي بالقوة، حيث توجد علامة شيري الكبيرة وتصميم الإضاءة الأمامية المميز وتصميم السيارة من الجانب ومن الخلف الجميلة مع الإضاءة المترابطة مع الكروم الفاخر، والجلوس فيها مريح جدا خصوصا، وأنا طولي نحو ١٨٩ سم، وهناك مساحة ممتازة للأرجل والسقف البانورامي، والكراسي من الجلد الفاخر مع تخريم ممتاز مما يجعلها أكثر راحة وأنسب للأجواء الحارة، وهي تدعم الظهر والساقين بشكل ممتاز، وبالطبع التكييف من أهم العناصر التي نسأل عنها في تجارب السيارات ومن خلال التجربة أستطيع أن أقيم التكييف عموما بالسيارة العائلية بأنها ممتازة، ولم يؤثر بتاتا على أداء السيارة، فهو قوي جدا في أجواء حارة هناك بالصين أثناء تواجدنا!

بالرغم من حجم Tiggo 8 الجديدة وارتفاعها قدمت ثبات ممتاز في المناورات والتوقف المفاجئ في حلبة التجارب بمركز شيري الخاص بالتجارب، فهي تحافظ على توازنها في المنحنيات بصورة دقيقة، تستطيع منافسة سيارات هذه الفئة من حيث الأداء والسلامة بصورة كبيرة.

من مواصفات السيارة أيضًا شاشة كبيرة في المنتصف بها التوصيل الذكي مع أجهزة الهاتف سواء الإبل أو الأندرويد، إلى جانب شاشةً معلومات واضحة أمام السائق تعمل باللمس وكاميرا محيطية وفتح كهربائي للحقيبة الخلفية. تأتي السيارة بترتيب مقاعد في النسخة بسبعة مقاعد بواقع 2+3+2.

تتوفر السيارة بجميع الكماليات التي تضم مثبت سرعة ومرايا جانبية كهربائية مزودة بخاصية التسخين مع خاصية تشغيل السيارة من دون مفتاح وفتحات تكييف خلفية مع القفل المركزي بتحكم عن بعد، إضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي وفتحة سقف كهربائية بانورامية، كما تتمتع السيارة بالعديد من وسائل الأمان، والتي تشمل وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع المكابح مانعة الانغلاق ABS مع التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح EBD ونظام ESP للتوازن الإلكتروني. توجد كذلك حساسات ركن خلفية وكاميرا رؤية خلفية ونظام منع الانزلاق أثناء صعود المرتفعات وأثناء نزول المنحدرات والمزيد، Tiggo8 سيكون علامة فارقة، فهو مزود بأحدث أنظمة السلامة والأمان المتطورة إلى جان تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تضمن سلامة الركاب، إضافة إلى التصميم الأنيق والانسيابي، إلى جانب الأداء النشط، كل ما سبق من تجهيزات سيعزز من سمعة شيري الطيبة وستجعل Tiggo8 المركبة المفضلة في البحرين من قبل المستهلكين، وهذه صور التجربة الخاصة في الصين.