+A
A-

نسخة مدهشة من هافال في الاسواق

قدمت بصورة مبدعة شركة هافال الصينية بابتكار نسخة أطلقت عليها اسم أف 7 إكس، والتي وصفها الكثيرون بأنها المنافس لسيارات إكس 6 الشهيرة التي تصنعها بي.أم.دبليو.

وأكثر ما يلفت الأنظار في هذه السيارات هو هيكلها المميز الذي يشبه بتصميمه نوعا ما بالسيارة الألمانية الشهيرة، والذي تزين بمصابيح أل.إي.دي أمامية ومصابيح ضباب فريدة الشكل، ولها شبكان أماميان وعجلات كبيرة بأقراص من الكروم. ولم يغب التميّز عن قمرة هذه المركبة أيضا، إذ أتت بواجهة قيادة متطوّرة فيها شاشة كبيرة تعمل باللمس، ومقاعد جلدية مريحة يمكن التحكم بوضعيتها ودرجة حرارتها عبر أنظمة كهربائية. وتم تزويد الموديل بحساسات لقياس المسافة وأخرى للضوء الخارجي وثالثة للمطر، وكاميرات ترصد محيطها بالكامل، ونظام دفع رباعي، ونظام لمنع انزلاقها من على المنحدرات.

وتأتي أف 7 إكس بعدة نماذج، نموذج مزوّد بمحرك 1.5 لتر بعزم 170 حصانا، ونموذج مزوّد بمحرك 2.0 لتر بعزم 224 حصانا. وهناك نموذج ثالث بمحرك توربيني بعزم 190 حصانا.

وتقول الشركة الصينية، التي تأسست في عام 2013، إن جميع هذه النّسخ تعمل مع علب سرعة ميكانيكية تتكوّن من 7 سرعات، ونظامي دفع أمامي ورباعي.