+A
A-

وزير الأشغال لـ"البلاد": سنمنح المزيد من الفرشات للمزارعين البحرينيين بسوق المنامة

قال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف للــ(البلاد) بأنه تم هذا تخصيص عدد ( 40) فرشة بسوق المنامة المركزي للمزارعين البحرينيين ، وبأنه رقم قابل للازدياد أن استلزم الأمر، موضحاً بأنه" السوق الأهم في بيع المنتجات الزراعية على مستوى المملكة".

وأوضح خلف بأن هذا التخصيص سيغطي كل المطالبات الحالية من المزارعين البحرينيين للمرحلة الأولى للبيع في السوق، مؤكداً بأن المزارع البحريني له الأحقية في بيع منتجاته بهذا السوق بشكل واسع، باعتباره أحد العناصر المهمة لانعاش الاقتصاد الوطني.

وقال خلف" سبق لي أن قمت بزيارة السوق المنامة المركزي بمعية الأمين العام للمبادرة الزراعية سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، للوقوف على مطالبهم واحتياجات المزارعين البحرينيين، والتي تساعدنا لكي نحدد أولوياتنا لهم في الأيام القادمة، كما سنستمر في نهج الزيارات الميدانية لقياس جودة الأداء، وتحديد المطالب بشكل مباشر".

وتابع" تخصيص الأربعين فرشة المذكورة، يأتي بشكل مضاف الى مساحات أخرى متعددة تمنح للمزارعين البحرينيين، بمناطق أخرى وبشكل اقرب لمنصات البيع المفردة، منها بسوق المزارعين بهورة عالي، وكذلك بسوق المزارعين في البديع والذي يُنظم كل يوم سبت".

وعن مطالبة المزارعين البحرينيين بمنحهم الأولوية بوضع منتجاتهم المحلية على الأرفف في الأسواق المركزية، وبأن لا تُخلط مع المستوردة قال الوزير" المزارعين البحرينيين لديهم الأولوية في وضع منتجاتهم وبيعها بكل حرية، ناهيك أن منتجاتهم هي الأكثر جودة وطلباً، والأكثر تعاقداً مع الجهات الحكومية ومحلات السوبرماركت و(الهايبرات) المتناثرة بالمملكة".

ويزيد" نسير في كل سبيل يساعد على دعم القطاع الزراعي والمزارع البحريني على حد سواء، بما تسمح به صلاحياتنا والقوانين والأنظمة، كما نتواصل دائماً مع كافة المعنيين للوقوف على احتياجات المزارعين البحرينيين وأولوياتهم، والمصاعب التي تعترضهم، لكي نزيلها".