+A
A-

بيت التراث المعماري يحتضن معرض "الإثنوغرافيا المعمارية" الثلاثاء المقبل

ضمن الموسم الثقافي " ولي جبل ملقى على الغيم يدعوني لأرفعه" لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، وتزامنا ًمع فعاليات ربيع الثقافة في نسخته الخامسة عشر، يحتضن بيت التراث المعماري معرض "الإثنوغرافيا المعمارية"، الذي يرتكز على توثيق رسومات وصور الهندسة المعمارية ودراسة توضيحية للمباني في المدن بشكل دقيق ، يكون ذلك يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020، عند السابعة مساءً، في بيت التراث المعماري.

من المعروف  إن أتيليه باو-واو هي شركة معمارية يابانية أسستها يوشيهارو تسوكاموتو ومومويو كايجيما في طوكيو، تعمل باو-واو على مختلف ممارسات التصميم وكذلك الدراسات الحضرية،  وهي من قامت بتصميم  مبنى مركز "ابحث " المتفرع عن مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، وفي الآونة الأخيرة قامت الشركة بتأسيس برنامج لتبادل المعلومات بين المناطق الحضرية والريفية.

في جميع هذه الممارسات والدراسات، تعتمد باو-واو دائماً على اسلوب مميز في عرض النتائج من خلال رسومات دقيقة وتفصيلية، وتُستخدم هذه الرسومات أيضاً في تحليل ودراسة المواضيع المطروحة. مما جعل من هذا سبباً لخلقهم لأنواعًا مختلفة من الرسومات من أجل تحدي القراءة المعتادة لهذه المواضيع.