+A
A-

مؤتمر "بدر" يناقش مستجدات العلاج التكنولوجي لكافة الأعمار

تنظم مستشفى رويال البحرين الخميس المقبل مؤتمر البحرين الثاني لداء السكري والغدد الصماء بالتعاون مع جمعية السكري البحرينية وشركتي “QTC” وآيكوم، وذلك تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، حيث يناقش المؤتمر الذي ينعقد للعام الثاني على التوالي آخر المستجدات العلاجية والتشخيصية للبالغين والأطفال، بمشاركة المتخصصين في هذا المجال من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من العربية والأوروبية.

وصرح رئيس المؤتمر د. وئام حسين بأن المؤتمر هذا العام سيناقش طرق العلاج التكنولوجية الحديثة لتشخيص وعلاج داء السكري والغدد الصماء ولكافة الأعمار، كما سيشهد المؤتمر وللمرة الأولى تقديم أوراق عمل متخصصة في مجال علاج الأطفال، متضمنة آخر مستجدات نتائج الأبحاث وطرق العلاج لتوفير حياة آمنة ومستدامة للمصابين بهذا المرض من تلك الفئات العمرية.

كما كشف حسين عن طرح اللجنة المنظمة للمؤتمر جائزة للبحث العلمي لفئة الابحاث المتخصصة في مرض السكري، بهدف التشجيع على البحث وطرح التجارب المعتمدة والمتخصصة في هذا المجال، منوهاً إلى أن هذه الجائزة تأتي مواكبة للجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز ثقافة الوقاية والعلاج، والمدرجة ضمن محاور الخطة والوطنية للصحة، بالإضافة إلى الحملة الوطنية لمكافحة مرض السكري التي أعلنت عنها سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة.

وبين وئام حسين أن مؤتمر "بدر" يكتسب أهمية انعقاده في مملكة البحرين، لكونه يسعى إلى إيجاد الحلول واستعراض التجارب في تشخيص وعلاج داء السكري الذي يشهد ارتفاعاً مستمراً في معدلات الاصابة به بالمملكة، نتيجة لزيادة معدلات السمنة الناتجة عن خلل هرمونات الغدة الدرقية، وهشاشة العظام وامراض الغدد الصماء، مشيراً الى وجود توقعات لارتفاع هذه النسبة لتشمل نحو ربع سكان دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2030.