+A
A-

البرلمان العربي للطفل يزور أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك

زار أعضاء البرلمان العربي للطفل أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك. وذلك ضمن فعاليات الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل وبالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين في الدولة.

واستهل الأعضاء زيارتهم بالتعرف الى الأكاديمية من خلال شرح قدمته عائشة العويس مسؤولة مختبر النيازك في المركز، استعرضت فيه أقسام الأكاديمية مثل: المرصد الفلكي، والأبحاث والمختبرات، والقبة الفلكية، مبينة أنواع المراصد الموجودة كالمخصصة لرصد الأجرام البعيدة، ورصد الكواكب، ورصد الشمس.

كما تعرف الأعضاء الى قسم الأبحاث والمختبرات الذي يتخصص بدراسة الأقمار الصناعية المصغرة، ومختبر الطقس الفضائي، ومركز النيازك، ومركز الاستشعار عن بعد، وتضمنت الجولة استعراض دور القبة الفلكية في رصد ودراسة الظواهر الفضائية المختلة.

وفي هذا الصدد قال ايمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل:( يواصل أعضاء البرلمان العربي للطفل جولاتهم في اهم المرافق العلمية والثقافية في الامارات، وقد لمسنا الأثر الكبير في تلك الزيارات من خلال تفاعل الأعضاء، وتقديرهم وفخرهم بما لمسوه من تجربة علمية ومعرفية مرموقة، وهي تصب في تحقيق طموح واهداف البرلمان العربي وتعزز دوره المستقبلي في خدمة وطننا العربي الكبير).

من جانبه قال وليد عمر العطا رئيس البرلمان العربي للطفل:( لا تزال الاستعدادات جارية لعقد الجلسة الثالثة للبرلمان التي ستناقش حق الطفل في التعليم وذلك في 15 من هذا الشهر، ونحن واثقون من نجاح الأعضاء في صياغة أسس مهمة لعمل عربي مشترك بمثل هذا الموضوع المهم، ينطلق من الامارات، بلاد العلم والثقافة والحضارة).

وتضمنت زيارة أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك عدداً من المعارض الدائمة المقامة في الأكاديمية كمعرض الكون في القران الكريم، والحياة في الكون، والنظام الشمسي، ومعرض النيازك، واختتم أعضاء البرلمان العربي للطفل زيارتهم بالقبة الفلكية وشهدوا عددًا من برامجها المنوعة.

على صعيد متصل، وضمن حرص البرلمان العربي للطفل على تطوير مهارات وخبرات أعضائه تم عقد ورشتين تدريبيتين الأولى حول الوقاية من تنمر الاطفال، والثانية حول جائزة فاطمة بنت مبارك للأمومة، وقد لقيت الورشتان تفاعلاً لافتاً من قبل الأعضاء، كما شهدتا الكثير من المداخلات والاستفسارات التي تمت الإجابة عنها من المنظمين وسط تقدير واعجاب أعضاء البرلمان العربي للطفل وتثمينه لعقد مثل هذه الفعاليات المهمة.

هذا وتستمر فعاليات الجلسة الثالثة لأعضاء البرلمان العربي للطفل، حيث سيزور الأعضاء هذا اليوم عدداً من المواقع والمتاحف في إمارة الشارقة مثل: متحف الحصن، ومتحف السيارات الكلاسيكية، ومدينة مليحة، وسبق للأعضاء زيارة المنتزه الصحراوي، وتخلل الزيارة فعاليات ثقافية واجتماعية وألعاباً ترفيهية تصب في تعزيز روابط الاعضاء وتكوين تجربة متفردة ورائدة في دولة الامارات.