+A
A-

خواكين فينيكس نجم الأوسكار ٢٠٢٠

فاز النجم خواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم Joker المقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتي تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comic، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التى تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

الفيلم سبق له العرض فى عدد من المهرجانات العالمية منها مهرجان فينسيا وتورونتو ونيويورك وهامبورج، وزيورخ.

ويضم الفيلم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم خواكين فينيكس، روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم، فيلم جوكر Joker مصنف عمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف. وفيما يلي اهم النتائج لجوائز الأوسكار 2020:

** اقتنص خواكين فينيكس جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن أدائه في فيلم "جوكر"، لتكون الجائزة الثانية في رصيده بعد جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية والتي ابدعتها عازفة التشيلو "هليدور غوانادوتير".

‏ ** الفيلم الكوري "طفيلي" (parasite) يتجاوز التوقعات ويقتنص جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وبذلك يصبح أول فيلم ناطق بلغة أجنبية، يفوز بهذه الجائزة في تاريخ الأوسكار.

** فيلم "جوجو رابيت" توج بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس. 

‎‏** تتويج الممثل براد بيت بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دورة في فيلم "حدث ذات مرة في هولييود" 

** فاز فيلم "نساء صغيرات" بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء 

** توج فيلم "حدث ذات مرة في هوليوود" بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم فني 

** فازت الممثلة لورا دارين بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها بفيلم "قصة زواج"

** حصد فيلم [1917] للمخرج "سام منديز" جائزتي أفضل خلط أصوات و أفضل تصوير سينمائي في حفل الأوسكار وامتاز بلقطاته الطويلة التي أذهلت الجميع، كما فاز بجائزة أفضل مؤثرات بصرية. 

** ‏جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج ذهبت الى فيلم [ Ford v Ferrari ] .

** توج الفيلم الكوري "طفيلي" بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، كما حصد مخرجه بونغ جون هو جائزة الأوسكار لأفضل مخرج، وبذلك يكون في رصيده 3 جوائز بعد فوزه بجائزة أفضل سيناريو أصلي.

** الممثلة رينيه زيلويغر تحصد جائزة الأوسكار كافضل ممثلة بدور رئيسي عن دورها في فيلم "جودي".