+A
A-

"بيت البنك" مشروع لبنى الأمين القادم

ثقافتها وادراكها العميق للفن ، جعلها تنفرد بإطلاق المشاريع الفنية المتميزة التي تحقق ذروة المتعة الفنية والتدفق الفياض، الفنانة لبنى الأمين لها عالمها السحري الذي سيظل محلقا في عالم من القيم والاتجاهات المعاصرة، وهي تعطي شكلا وحقيقة جديدة لعالم الرؤى، واخر مشاريعها الجميلة مشروع "بيت البنك" وهو المشروع الرابع من سلسلة المشاريع التي اطلقتها في السنوات الماضية ابتداء من مشروع "نزل 88" العام 2013، ومشروع "العمارة 1466" العام 2014 ، ثم مشروع " البيت" العام 2018.

مشروع " بيت البنك" هو المكان الذي تعود ملكيته الى بنك ستاندرد تشارتر الذي دخل الى البحرين تحت اسم البنك الشرقي قبل 100 عام ، فلبنى الأمين وضعت خارطة طريق لهذا المعرض عبر ورشة بدأت في نفس البيت في الفترة من 2 – 14 فبرير الجاري ، على ان يفتتح المعرض يوم السبت 15 فبراير ، والخارطة عبارة عن محاور للفنانين المشاركين وعددهم 25 فنانا ، ومن هذه المحاور ..تأثير البنك على مجتمعنا ومساهمته في تشكيل الوعي. هل تغيرت اشكال العلاقات الإنسانية بعد دخول المؤسسات المالية؟. ما هو البديل لفكرة البنك في المستقبل؟ هل المقتنيات الفكرية والإنسانية اقل أهمية من المقتنيات المادية؟

"بيت البنك" تحول الى خلية نحل ، فكل فنان يبذل قصارى لصنع العمل الملائم لـ " ثيمة " المعرض ، والاعمال تنوعت بين النحت واعمال تركيبية ورسم.

الفنانون المشاركون في الورشة والمعرض:

‎لبنى الأمين، أصغر إسماعيل، نبيلة الخير، وهاب تقي، فائقة الحسن، نادر العباسي، جعفر العريبي، زهير السعيد، علي حسين ميرزا، أحمد أمام، حازم طه، عباس يوسف، فيصل سمرة، محسن غريب، محسن المبارك، جيهان صالح، عادل العباسي، مريم النعيمي، على فلا مرزي، على أوغلو، وفاء الغتم، أسماء مراد، حنان آل خليفة، محمد المبارك، نور الصيرفي، محمد البوعينين، ومتابعة إنتاج موسى الحايكي.‎​