+A
A-

محافظة العاصمة تضمن اشتراطات الأمن والسلامة في 65 منشأة بميناء سلمان

انتهت محافظة العاصمة من تضمين اشتراطات الأمن والسلامة في 65 منشأة ومخزن بالمنطقة الصناعية في ميناء سلمان بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، وذلك خلال زيارة ميدانية لآخر منشأة تم استيفاء معايير الأمن والسلامة فيها بحضور خبراء منظمة الصحة العالمية د. سمر الفقي ود. نزار الفكي، والتي تأتي ضمن زيارة الخبراء الدوليين لتقييم ملف المنامة لنيل لقب المدينة الصحية.

وأكد معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، في تصريح له على هامش الزيارة، أن: "المحافظة تحرص على تبني المبادرات التي تهدف إلى تعزيز حماية المجتمع من المخاطر، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، حيث أتت هذه الحملة بناءً على توصية من اللجنة الأمنية التابعة للمحافظة بغرض تعزيز الرقابة والتوعية والتوجيه والإرشاد لأصحاب المنشآت والمخازن والعاملين فيها، والتأكد من اتباعهم الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لتفادي وقوع أي حرائق، بما يضمن توافر بيئة محصنة من مصادر المخاطر".

وبين معاليه، أن: "اللجنة قامت في مستهل عملها بمسح المنطقة الصناعية في ميناء سلمان وحصر المصانع فيها، سواء كانت مرخصة أو غير مرخصة، حيث اتضح أن عددها يبلغ حوالي 65 مصنعاً ومنشأة، وتم تشكيل 5 فرق تتضمن أعضاء من مختلف الجهات المعنية، وهي: وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، والإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة الكهرباء والماء، ووزارة العمل، إضافة إلى أمانة العاصمة، وقد قامت تلك الفرق بزيارات تفتيشية للتأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة المعتمدة من قبل الدفاع المدني في كافة المواقع المرصودة، وعملت على تعديل أوضاع المصانع المخالفة بما يضمن سلامة المنشآت والعاملين ومرتادي المنطقة".