+A
A-

البحرين تستعد لليوم الرياضي بشعار "استعد، إنطلق بجد"

مع تبقي إسبوع واحد على الاحتفال باليوم الرياضي الوطني الذي يصادف الثلاثاء المقبل 11 فبراير 2020 تستعد اللجنة الأولمبية البحرينية وكافة الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص للإحتفال بالنسخة الرابعة من اليوم الرياضي الوطني تحت شعار #استعد، إنطلق بجد Get Set,Go بمشاركة واسعة من المواطنين والمقيمين.

وستكون مدينة عيسى الرياضية (منطقة ستاد البحرين الوطني) المكان الرئيسي لفعالية يوم البحرين الرياضي ابتداء من الساعة 10 صباحا وحتى 8 مساء بفقرات وعروض ورياضات متنوعة سيتم الكشف عنها، بينما تعتبر "لعبة تحدي الحواجز" هي الفعالية الأساسية في القرية الرياضية.

لعبة تخطي الحواجز

تقام لعبة "تحدي الحواجز" " The Monster Inflatable Obstacle" لأول مرة على أرض مملكة البحرين في اليوم الرياضي الوطني وهي واحدة من الألعاب الشيقة التي تجمع بين الرياضة، التحدي والإثارة والتسلية في الوقت ذاته، حيث ستشيد اللعبة على مساحة واسعة في الساحة الخارجية بمدينة عيسى الرياضية (منطقة ستاد البحرين الوطني).

ما هي لعبة "تخطي الحواجز"؟

هي عبارة عن أكثر من 40 حاجز بطول 300 متر يجب أن يتخطاها المشارك في أسرع فترة زمنية ما بين 15 إلى 20 دقيقة ليتم حرق ما يعادل 160 سعرة حرارية.

ما هو نظام المشاركة فيها؟

سيفتح المجال للمشاركة في لعبة "تخطي الحواجز" ابتداء من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهراً للوزارات والجهات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص وذلك بواقع اربعة مشاركين يمثلون كل جهة، فيما ستكون المشاركة متاحة لعامة المواطنين والمقيمين من الساعة 3 ظهرا حتى 8 مساء.

كيف يمكن التسجيل بها؟

التسجيل للإشتراك فقط لممثلي القطاع العام والخاص مثل الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص والذين يمكن لهم أرسال أسماءهم وبياناتهم على الإيميل التالي : [email protected]، على أن يكون يوم الخميس 6 فبراير 2020 الموعد الأخير للتسجيل، بينما لا يشترط التسجيل للمواطنين والمقيمين وعامة الناس عبر تلك الآلية، حيث يوجد مشرفون في قلب الحدث لتنظيم عملية المشاركة.

اعلانات اليوم الرياضي تزين الشوارع

انطلقت الحملة الإعلانية في مختلف الشوارع العامة لمملكة البحرين وحرصت اللجنة التنفيذية على وضع إعلانات في كافة أنحاء المملكة للترويج لليوم الرياضي الوطني، حيث تم إعداد تصاميم خاصة وثيم جديد يحمل هوية رياضية بشعار #استعد، إنطلق بجد الذي يجسد أهمية الرياضة والنشاط الحركي والبدني لتشجيع الناس على المشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية سواء تلك التي تنظمها اللجنة المنظمة التنفيذية أو الفعاليات التابعة للجهات الحكومية والخاصة.

وتزينت شوارع المملكة بإعلان اليوم الرياضي وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث وسط تفاعل وحماس كبير من قبل المواطنين للإحتفال بهذه المناسبة السنوية.

109 جهة شاركت العام الماضي

شهد اليوم الرياضي في العام الماضي 2019 مشاركة رسمية وشعبية واسعة في ثالث نسخة من الحدث الوطني، وتظهر الإحصائيات الخاصة بالموقع الإلكتروني ليوم البحرين الرياضي www.sportsday.bh عن مشاركة 109 جهة حكومية وخاصة بالنسخة الماضية و3768 مشارك، مع العلم أن تلك الإحصائية خاصة بالجهات التي التزمت بتسجيل بياناتها في الموقع الرسمي، فيما نظمت العديد من الجهات الأخرى فعاليات متعددة دون التسجيل في الموقع.

ومن المتوقع أن يتزايد عدد المشاركين من الجهات والأفراد في نسخة هذا العام 2020 مع تنامي الوعي باليوم الرياضي وأهميته، خصوصا بعد قرار سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر بمنح موظفي الحكومة إجازة لمدة نصف يوم عمل لإتاحة الفرصة أمامهم لمزاولة مختلف الأنشطة الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية عبر دائرة تقنية المعلومات قد نظمت سلسلة من ورش العمل والمحاضرات الخاصة بكيفية إدخال المعلومات والبيانات في الموقع الإلكتروني الرسمي بهدف حصر اعداد المشاركين ونشر أخبار وصور الفعاليات ليكون الموقع الواجهة الرسمية للحدث، ولازالت الفرصة متاحة أمام الجهات الحكومية والخاصة للتسجيل في الموقع.

الإنطلاقة في 2017

انطلق اليوم الرياضي الوطني لأول مرة في عام 2017 تنفيذا لقرار أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتماد يوم رياضي بيوم الثلاثاء في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام في كافة دول مجلس التعاون الخليجي، وكان ذلك بدعم واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وتحتفل البحرين وسائر دول الخليج العربي باليوم الرياضي بسلسلة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الرامية للتشجيع على ممارسة الرياضة من أجل الصحة والسعادة.