+A
A-

جوارديولا يعلن "حالة الطوارئ" قبل لقاء ريال مدريد

تعود عجلة بطولة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد نهاية الشهر الجاري، حيث تترقب جماهير الكرة العالمية مباراة من العيار الثقيل بين ريال مدريد الإسباني، على ملعبه وبين جماهيره في استاد «البرنابيو»، وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن ذهاب دور الستة عشر للبطولة القارية الأعرق للأندية على مستوى العالم.

ودقت خسارة مانشستر سيتي الأخيرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» أمام نظيره توتنهام، بثنائية نظيفة، أجراس الخطر في قلعة السيتي، وأقلقت الجماهير ومسؤولي النادي على قدرة الفريق على مواصلة المشوار في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم، والمنافسة على اللقب، بعد أن ودع الفريق السماوي تقريبا حلم الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي، في ظل تخلفه عن المتصدر ليفربول بـ 22 نقطة.

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، عن أن هناك حالة من الطوارئ فرضها الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي على استعدادات الفريق واللاعبين، قبل مواجهة ريال مدريد المرتقبة.

وكشفت الصحيفة البريطانية عن أن بيب، طلب من لاعبي مانشستر سيتي اقتراحات وحلول من وجهة نظرهم لمواجهة ريال مدريد، وعبور هذه المباراة الصعبة.

وعقب إطلاق الحكم مايك دين، صافرة نهاية مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، اجتمع جوارديولا بلاعبي مانشستر سيتي وطاقمه الفني المساعد لنحو ساعة تقريبا، لتحليل الوضع الحالي للفريق، وطلب منهم إيجاد الحلول للخروج من النتائج الغير مرضية للفريق مؤخرا.

وكان جوارديولا، هو الذي بدأ بالكلام، وطلب من اللاعبين تقديم مقترحات، فيما طلب الطاقم المساعد من المدرب الإسباني، تثبيت التشكيل، والتوقف عن التغييرات المتكررة في الـ 11 لاعبا الذين يبدأ بهم الفريق المباريات.

ويعتبر حاليا الفوز بالمركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، إلى جانب الفوز بلقبي الكأسين المحليين: كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة (كاراباو) الهدف الأهم للفريق الإنجليزي في الموسم الجاري.

ورغم أن جوارديولا، نفى في تصريحات له أن يكون قد انتقد لاعبيه على الخسارة أمام توتنهام، إلا أن الكثير من وسائل الإعلام العالمية قد كشفت عن كواليس ما دار في الاجتماع.