+A
A-

بنتلي موتورز تعلن وصول "Flying Spur" إلى البحرين

كشفت بنتلي موتورز (Bentley Motors)، الشركة البريطانية العريقة لتصنيع السيارات الفاخرة، وشركة "بهبهاني وإخوانه"، الشركة الرائدة في عالم السيارات، النقاب اليوم عن سيارة Flying Spur الجديدة، التي تعد أحدت نسخة من طراز Grand Touring، وذلك خلال حفل كبير في فندق فور سيزونز خليج البحرين حضره مجموعة مميزة من الضيوف، إلى جانب موظفي ومسؤولي شركتي بنتلي مورتورز وبهبهاني وإخوانه وعائلة الشيرازي، وجمع من عشاق بنتلي والصحفيين.

وفي معرض تعليقه على إطلاق السيارة الجديدة، قال جاك بوغ، مدير المبيعات الإقليمي في بنتلي موتورز في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: "تمثل سيارة Flying Spur الجديدة قفزة نوعية تجمع بين مزيج من أحدث التقنيات المتطورة وفخامة التصميم العصري سواء من الداخل أو الخارج. نحن متحمسون للغاية وسعداء للإعلان عن وصول أكثر سيارات السيدان الفاخرة في العالم "Flying Spur" مع بداية هذا العام الجديد لعشاقنا في البحرين. يمثل الجيل الثالث من سيارة Flying Spur لوحة تعبر عن التصميم المعاصر لشركة بنتلي وتحمل في الوقت نفسه لمسات الشركة التي تميزها عن غيرها."

وأضاف بوغ: "في الوقت الذي تعرض فيه هذه السيارة قدرة شركة بنتلي الفريدة على توظيف التكنولوجيا المتطورة، فإنها تبرهن أيضاً على قدرة الشركة على دمج المهارة اليدوية البريطانية والميزات المبتكرة والاهتمام بالتفاصيل بكل سلاسة لصنع واحدة من أرقى سيارات السيدان الرياضية الفخمة التي تم تصميمها على الإطلاق. كل جزء في هذه السيارة هو قطعة فنية مميزة مصنوعة يدويًا باستخدام أجود المواد التي لا يتميز بها بلا شك إلا بنتلي. يمكن لعشاق بنتلي في البحرين الآن الاستمتاع بالسيارة التي تمنحهم تجربة تجمع ما بين سيارات السيدان الرياضية وبين لمسة سيارات الليموزين المعاصرة."

وخلال الحفل، قال ستيفن هيل، المدير العام للمجموعة في شركة بهبهاني وإخوانه: "بصفتنا الشريك الاستراتيجي لبنتلي موتورز، نحن فخورون بأن نطلق مع بداية هذا العام الجديد سيارة Flying Spur الجديدة كليًا، التي تمثل واحدة من العلامات التجارية العالمية الرائد الشريكة معنا. نفخر بامتلاكنا لأحدث المرافق الجديدة، والورش المجهزة بالكامل، وفريقاً من المختصين المدربين، مما يجعلنا متميزين بوصفنا الشركة الرائدة في عالم السيارات. وباعتبار شركة بهبهاني وإخوانه واحدة من أقدم شركات السيارات المفضلة من قبل الجمهور في البحرين، تقوم استراتيجيتنا على المضي قدماً مرة أخرى هذا العام وما بعده على تعزيز مكانتا بوصفنا متجر شامل يلبي جميع الاحتياجات من السيارات المصنعة من قبل أبرز الشركات العالمية."

تم تصميم وهندسة سيارة Flying Spur الجديدة بأيدي محترفة وماهرة في مقر الشركة في مدينة كرو في إنجلترا لتوفير تجربة قيادة مميزة، حيث تجمع بشكل مثالي بين مزيج فريد من فخامة سيارات الليموزين وأداء سيارات السيدان الرياضية.

ويتخطى تصميم السيارة الجديدة كل الحدود من حيث التكنولوجيا والحرفية لتقديم مستويات مميزة من الأداء والمتعة

تقوم السيارة Flying Spur الجديدة على نسخة مُحسَّنة من محرّك Bentley الشهير نوع W12 سعة 6.0 ليترات بقوة 626 حصاناً ليمنح السيارة القدرة على التسارع من نقطة الثبات وصولاً إلى سرعة 96 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثواني (من 0 إلى 60 ميل في الساعة)، مع إمكانية الوصول إلى أقصى سرعة عند حدود 333 كلم/ساعة (207 أميال في الساعة)، أي أسرع بمقدار 14 ميلاً مقارنة بالنموذج السابق من السيارة. وتفخر Flying Spur الجديدة بلغة تصميم بنتلي العصرية والمصقولة عبر أبعاد أنيقة توحي بالقوّة، والجيل الأحدث لدى العلامة التجارية من الأضواء الأمامية الفريدة مصفوفية الشكل نوع LED ذات تأثير القطع الكريستالي وأضواء خلفية ملتفّة جديدة تعكس شعار حرف B.

تتزيّن مقدمة Flying Spur الجديدة بشعار B المُجنَّح ’بتصميم جديد مواكب للقرن التالي وذلك لأوّل مرّة في العصر الحديث، وهو يرتفع من تحت شعار Bentley المعاصر ذي التصميم الجميل ليؤكّد على الجودة الراقية جداً لهذا الطراز. يُعدّ طراز Flying Spur الجديد أفضل ما ابتدعته التقنيات المبتكَرة، فهو يمثّل أكثر سيارة سيدان فاخرة وعالية الأداء (Grand Tourer) تطوراً اليوم، ويأتي مجهّزاً بباقة من أحدث التقنيات المتطورة لتوفير تجربة قيادة تتميز بقدرة فائقة لم تشهدها هذه الفئة من قبل.

سيارة Flying Spur الجديدة مزودة بنسخة مُحسَّنة من محرّك Bentley الشهير نوع W12 سعة 6.0 ليترات مع شاحن توربيني توأمي، وهو يقترن بناقل حركة ثُماني السرعات مع قابض مزدوج، مما يجعل عملية التبديل بين الغيارات أكثر سرعة وانسيابية. ويولّد هذا الإصدار الجديد من محرّك TSI قوّة هائلة تبلغ 626 حصاناً (635 PSI) وعزم دوران قدره 900 نيوتن-متر (664 رطلاً-قدم)، وهو يمكّن التسارع من نقطة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.8 ثواني، مع إمكانية الوصول إلى أقصى سرعة عند حدود 333 كلم/ساعة.

يتميز طراز Flying Spur الجديد عن سابقه بطول قاعدة العجلات، مما يرتقي برحابة المقصورة الداخلية وفخامتها لمستوى لا يُضاهى من الراحة والرفاهية. وتحظى المقصورة الداخلية لهذه السيارة السيدان بلائحة واسعة من خيارات القشرة الخشبية أحادية أو ثنائية الطبقات، بالإضافة إلى مقاعد جديدة مكسوّة بالجلد المُحزَّز وتطريز فريد ماسي الشكل وفقاً لمواصفات قيادة ’مولّينير‘ (Mulliner Driving Specification). ولأول مرّة في عالم السيارات تتوفر حشوات جلدية ماسية التصميم ذات أبعاد ثلاثية للأبواب.

تتوفر سيارة Flying Spur الجديدة الآن للطلب لدى بنتلي موتورز في سترة، البحرين.