+A
A-

"بحرين ميدكل" أول منصة إلكترونية للمواعيد الطبية

"التنمية الاقتصادية" يجذب مزيدا من الشركات إلى البحرين

كشف الرئيس التنفيذي لشركة إنفينت، إحدى الشركات البحرينية المتخصصة بمجال تقنية المعلومات، علي الحلواجي عن إطلاق تطبيق "بحرين ميدكل" للهواتف الذكية، المنصة الإلكترونية الأولى في البحرين التي تختص بحجز المواعيد الطبية، بتكلفة استثمار مبدئية وصلت إلى 100 ألف دينار.

جاء ذلك على هامش إطلاق التطبيق اليوم بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية. و تعمل المنصة عبر خدمات أمازون ويب سيرفيسيز السحابية، اذ تمنح المنصة المستخدمين القدرة على حجز المواعيد مع الأطباء بمختلف تخصصاتهم وذلك حسب اختيار المستخدم للمواقع والأوقات والتواريخ المناسبة، إضافة إلى القدرة على متابعة حالة طلبات المواعيد.

وأوضح الحلواجي أن التطبيق بحريني وبأيدي بحرينية، ويتيح لمستخدميه إمكانية التحكم الكامل من خلال كبسة زر بسيطة عبر أجهزتهم الذكية أو أجهزة الحاسوب الخاصة بهم. ويمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى آلاف مقاطع الفيديو الطبية والصور والنصائح حول الرعاية الصحية. وقد تم دمج التطبيق بالكامل مع أنظمة التشغيل في عدد كبير العيادات والمراكز والمستشفيات العاملة في المملكة، مما يتيح للمستخدمين الفرصة لمعرفة أطبائهم جيدًا قبل حجز الموعد.

وأشار إلى أن وجود قاعدة قوية من العملاء لدى الشركة، خصوصًا أن أكثر من 70 إلى 80 % من القطاع الصحي الخاص يستخدم برمجيات الشركة.و يوجد حاليًا بالتطبيق أكثر من 200 طبيب وطبيبة، إضافة إلى عدد من المستشفيات.

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية، أوضح الحلواجي أن الشركة تطمح للتوسع، خصوصًا أن "أنظمتنا بدأت في البحرين ثم انتقلنا إلى السعودية والكويت ولبنان وعمان وجميعها تستخدم أنظمتنا".

بدوره، أوضح العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية سايمون غالبين، أن المجلس يركز على جذب المزيد من الشركات الجديدة خلال العام الجاري، بهدف جلب منتجات وتكنولوجيا جديدة إلى السوق المحلي، مشيرًا إلى أن البنية التحتية في البحرين ووجود التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس والحلول التقنية والبنية التحتية المناسبة والتشريعات والقوانين عامل جذب للشركات الأجنبية، متوقعًا نمو قطاع التكنولوجيا خلال السنوات المقبلة في البحرين.

وأكد غالبين للصحافيين أهمية وجود المنصات التكنولوجية في البحرين ومساهمتها الفاعلة في الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى ضرورة التركيز على قطاع التكنولوجيا في عملية التحول الرقمي ورفع مساهمته في الناتج الإجمالي المحلي.

وأكد غالبين حرص المجلس على دعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأعمال المتناهية الصغر، مضيفًا "نحن متحمسون لرؤية مشاركة رواد الأعمال الشباب في هذا المجال الذي يشهد تطورًا مطردًا".