+A
A-

تألق "الأولمبي" السعودي يُحرج "الزعيم"

بعد أسدال الستار على مشاركة المنتخب السعودي الاول في بطولة كأس الخليج لكرة القدم التي خسرها أمام المنتخب البحريني في المباراة النهائية بهدف نظيف، توجه المنتخب الأولمبي السعودي إلى تايلند باحثا عن بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو.

واللافت في الأمر إن التشكيلة الأولمبية السعودية خلت من عناصر فريق الهلال السعودي الذي كان يدعم المنتخب الأول بسبعة لاعبين توجو مع الزعيم مؤخرا بكأس الاتحاد الآسيوي.

ويقترب الأولمبي السعودي من الفوز بالبطاقة المؤهلة للأولمبياد لكنه يحتاج إلى تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية.

وتأهل الفريق الاخضر للدور قبل النهائي بعد فوزه في دور الثمانية على مضيف البطولة المنتخب التايلندي، كما فاز الفريق على منتخب اليابان وسوريا.

وتتكون تشكيلة المنتخب الأولمبي السعودي كالتالي: أمين بخاري (الاتحاد)، عبدالله تارمين (الأهلي)، عبدالباسط هندي (الأهلي)، حسن التمبكي (الوحدة)، عبد الله العامري (النصر)، سامي الناجي (نادي ابها)، عبدالرحمن غريب (الأهلي)، ناصر العمران (الشباب)، عبدالله الحمدان (الشباب)، ايمن الخليف (نادي الوحده)، عبدالرحمن اليامي (الحزم)، محمد الشنقيطي  (التعاون)، خالد دبيش (العدالة)، علي الحسن (نادي الفتح)، حسين العيسى (العدالة)، يوسف الحربي (الأهلي)، سعد السلولي (الاتفاق)، خالد الغنام (نادي القادسية)، فراس البريكان (النصر)، مختار علي (النصر)، صالح العميد (النصر)، محمد اليامي (الأهلي)، سعود عبد الحميد (الإتحاد).

يما تتكون قائمة منتخب السعودية الاول كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس (الأهلي)، فواز القرني (الاتحاد)، أمين بخاري (الاتحاد)
خط الدفاع: عبدالله مادو (النصر)، زياد الصحفي (الاتحاد)، محمد خبراني (الأهلي)، حسان تمبكتي (الوحدة)، محمد البريك (الهلال)، سلطان الغنام (النصر)، ياسر الشهراني (الهلال)، سعود عبدالحميد (الاتحاد)
خط الوسط: عبدالله عطيف (الهلال)، محمد كنو (الهلال)، سلمان الفرج (الهلال)، عبدالإله المالكي (الاتحاد)، تركي العمار (الشباب)، يحيى الشهري (النصر)، عبدالعزيز البيشي (الاتحاد)، نواف العابد (الهلال)، سالم الدوسري (الهلال)، هتان باهبري (الهلال)
خط الهجوم: فراس البريكان (النصر)، وعبدالله الحمدان (الشباب).