+A
A-

’مدينة التنين‘ تستضيف عرض ’سحر طريق الحرير‘ يوم الإثنين

تزامنًا مع احتفالاتها بحلول السنة الصينية الجديدة، يسر مدينة التنين، أكبر مركز تسوق للبيع بالجملة والتجزئة بمملكة البحرين، أن تعلن عن إستضافتها لعرضٍ صينيٍّ شعبي فريد من نوعه، يشمل العروض الموسيقية والراقصة والأكروباتية، تقدمه فرقة غانسو للفنون، وذلك في يوم الإثنين الموافق 13 من شهر يناير الجاري.

يقام العرض بالتعاون مع سفارة جمهوريّة الصين الشعبيّة لدى مملكة البحرين تحت عنوان "سحر طريق الحرير"، وسيشتمل على عروض ثقافية تتميز بها أقاليم شمال غرب الصين من خلال عدد من الفقرات التي تشمل الرقصات الشعبية والعروض الموسيقية الحية التقليدية والبهلوانية الشرقية التي تحبس الأنفاس.

هذا وتقدم الفرقة عرضين فقط في مملكة البحرين، حيث يقام الحفل الأول في الصالة الثقافية في العاصمة المنامة، وذلك بتاريخ 12 من شهر يناير، وأما العرض الثاني والأخير فسوف يقام في اليوم الذي يليه في الساحة الرئيسية في منتصف مجمع التنين. ويشمل العرض كذلك على عروض حية للرقص الكلاسيكي باستخدام المراوح الورقية ورقصات  دونهوانغ البهلوانية الشعبية ومعزوفات باستخدام آلات الفلوت الصيني التقليدي والطبول الشعبية، بالإضافة إلى عروض فنية أخرى كالموضة الصينية التقليدية والحديثة واللوحات الفنية والمزيد غيرها.

يشار إلى أن مدينة التنين هي إحدى مشاريع التطوير العقاري الفريدة من نوعها وتتألف من خمسة معالم رئيسية وهي: مجمع التنين، شقق التنين، التاي مارت، البلازا، بالإضافة لمساحة مخصصة للمستودعات. وتضم مدينة التنين 787 وحدة تجارية، مما يجعلها أكبر مركز معني بتجارة البيع بالجملة والتجزئة في مملكة البحرين.

 ومن موقعها الإستراتيجي جنوب غرب ديار المحرق، إضافة إلى قربها من مطار البحرين الدولي، وميناء خليفة بن سلمان، ومدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين، تسعى مدينة التنين لخدمة جميع القاطنين في المملكة والزوار من الدول المجاورة. وتجمع مدينة التنين ما بين الهندسة المعمارية الصينية، والثقافة الصينية العريقة لتقدم منتجات صينية ذات جودة عالية لجميع زبائنها.

تابع آخر أخبار مدينة التنين عبر متابعة حساباتنا على شبكات التواصل الإجتماعي (DragonCityBahrain) على فيسبوك و(dragoncitybh) على إنستغرام و(Dragon City Bahrain) على يوتيوب.