+A
A-

البا تسجل رقماً قياسياً جديداً بتجاوز إنتاجها 1.36 مليون طن متري لأول مرة في تاريخها

حققت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، رقماً قياسياً جديداً من خلال تجاوز إنتاجها 1.36 مليون طن متري لعام 2019، إذ بلغ إنتاج الشركة 1,365,005 طن متري مقابل 1,011,101 طن متري لعام 2018، بزيادة سنوية بلغت 35%.

كما كان العام 2019 عاماً استثنائياً على صعيد السلامة في البا، إذ اختتمت الشركة العام دون وقوع أي حوادث مميتة أو إصابات مضيعة للوقت.

وبمناسبة هذا الإنجاز، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً:

"إنني فخور جداً بتمكننا من إكمال العام 2019 بتحقيق الأداء الجيد ووضع معايير جديدة على مستوى صناعة الألمنيوم، بدءاً بتجاوز إنتاجنا 1.36 مليون طن متري، وتدشين خط الصهر السادس وتسليمه للعمليات التشغيلية بنجاح، وانتهاءً بتحقيق إنجاز متميز في السلامة.

ونحن نتطلع لتحقيق مزيد من النجاحات خلال العام 2020 عن طريق التطورات التي سوف تنعكس على الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين مع خط الصهر السادس، والتي ستنعكس أيضاً على أرباح الشركة".

ومن جانبه، أضاف الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة البا علي البقالي قائلاً:

"لا شك أن العام 2019 كان مليئاً بالصعوبات والتحديات بالنسبة لسوق الألمنيوم، إلا أن الشركة قد تمكنت من تحقيق الأداء الاستثنائي من خلال تسجيل الإنتاج وإنجاز السلامة الأعلى في تاريخها.

إن هذه الإنجازات هي دليل على التزامنا الثابت بتحقيق الامتياز وبذل الجهود الحثيثة لتسجيل أعلى مستويات السلامة.

وأود في هذا الصدد أن أتقدم بالشكر للهيئة الإدارية ولكافة موظفينا وكذلك عمال المقاولين الذين كان لإسهاماتهم وجهودهم المستمرة الفضل في تحقيق هذه النجاحات خلال العام 2019".

وبهذه المناسبة، أقيم حفل بسيط في قاعة الواحة بالشركة اليوم الثلاثاء الموافق 7 يناير 2020، حضره أعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة، والمدراء الإداريين، ومديرو الدوائر، والموظفين من مختلف الدوائر والأقسام.