+A
A-

الدمستاني لـ "البلاد": "الأشغال" تهمل تطوير أهم شارع بالمنطقة الغربية

لوح النائب أحمد الدمستاني بمساءلة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بسبب عدم وفائه بوعده بتطوير أهم شارع حيوي بالمنطقة الغربية وهو شارع زيد بن عميرة.

وتساءل: هل يعقل أن يتأخر تطوير شارع زيد ابن عميرة الذي حصد الكثير من الأرواح بسبب انحناءاته الكثيرة وحفره العميقة و التي بات المواطنون يسدونها بأنفسهم جرّاء إهمال الوزارة الواضح وتغاضيها عن مشاكل هذا الشارع؟

وقال: عندما نتوجه بالسؤال  للوزير يأتي الجواب المتكرر والمعروف أنه لا ميزانية متوفرة للقرى وشوارعها.

وانتقد الدمستاني كثرة وعود وكيل الأشغال أحمد الخياط لزيارة المنطقة ثم تأجيله الموعد.

بيان الدمستاني

وفيما يأتي بيان الدمستاني الذي خصه "البلاد":

شارع زيد بن عميرة الشريان الرئيسي للمنطقة الغربية و منذ عام 2002 م حتى عامنا الحالي 2020 م وعلى مدار 18 سنة مهجوراً من كافة أشكال الصيانة والإهتمام على الرغم من كونه شارع حيوي يربط بين سوق واقف والمنطقة الغربية , ويمتد من جهة أخرى على مستوى القرى من منطقة بوري حتى الزلاق .

شارعٌ بهذه الحيوية أنهكته كثرة الأمطارالمتجمعة طوال فصول الشتاء دون تصريف صحي مناسب , كما أن الحوادث المتتالية عليه خلقت منه شارعاً منهكاً يصرخ من تفاقم مشاكله المواطنون في كل حين, حيث أصبح من أخطر الشوارع المميتة في المملكة حسب بيانات واحصاءات رسمية قامت بها لجنة التنسيق بين إدارة المرور وإدارة الأشغال والتخطيط العمراني والإسكان بسبب سوء التخطيط وعدم وجود الجدية الحقيقية لتطويره , سوى مبادراتٍخجولة لا ترقى لعلاج المشكلة المتفاقمة في الشارع بشكل جذري .

وما زلنا نتسائل عن سبب تجاهل وزارة الأشغال لتطوير هذا الشارع المتهالك ؟ على الرغم من توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والتي جاءت مؤكدة على التواصل مع أهالي المنطقة الغربية والإطلاع على متطلباتهم وترجمتها وتحقيقها على أرض الواقع . 

فهل يعقل أن يتأخر تطوير شارع زيد ابن عميرة الذي حصد الكثير من الأرواح بسبب انحناءاته الكثيرة وحفره العميقة؟ و التي بات المواطنون يسدونها بأنفسهم جرّاء إهمال الوزارة الواضح وتغاضيها عن مشاكل هذا الشارع . وعندما نتوجه بالسؤال  للوزير يأتي الجواب المتكرر والمعروف أنه لا ميزانية متوفرة للقرى وشوارعها !

من كل ذلك وجب علينا أن نضع وزير الأشغال تحت المناقشة والمساءلة في جلسة عامة وصريحة , حتى يعي المواطنون ويعلمون ما وراء هذا الإهمال الحاصل في تطوير شارع زيد بن عميرة والذي لا زال قائماً حتى الآن , ولكي يحصل المواطنون في المنطقة الغربية على حقهم الشرعي في توفير مختلف الخدمات اللازمة لهم بما فيها  تأمين سلامة الشوارع والطرق في االمنطقة بأكملها .