+A
A-

غموض بشأن المكافآت المالية بمسابقة أغلى الكؤوس!

نسخة استثنائية وبمكافآت مالية ضخمة شهدتها النسخة الماضية من مسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم في الموسم المنصرم 2018/2019 ليكون النهائي الذي جمع الرفاع والحد أشبه بمهرجان رياضي ضخم حضره حوالي 25 ألف متفرج بستاد البحرين الوطني وكان الأجمل هو حضور راعي المباراة جلالة الملك حفظه الله ورعاه، ليسجل التاريخ واحدا من أروع النهائيات في سجل "أغلى الكؤوس" والذي كان ثمرة سلسلة من التحضيرات التي قام بها اتحاد الكرة مع اللجنة المكلفة بالتنظيم.

ومع انطلاق مسابقة كأس الملك بدورها التمهيدي في هذا الموسم 2019/2020 بتاريخ 13 أكتوبر الماضي 2019 ووصولنا إلى الدور ربع النهائي لم يعلن اتحاد الكرة حتى الآن عن قيمة الجوائز المالية للبطل والوصيف وباقي الأندية المشاركة في المسابقة، كما لم يتم الكشف عما إذا كان هناك مهرجان أو احتفال ضخم سيقام في النهائي بعدما أقيم نهائي العام الماضي بسلسلة من العروض والفقرات الفنية والغنائية الرائعة.

ولأول مرة خصصت مكافآت مالية كبيرة للأندية المشاركة في مسابقة أغلى الكؤوس الموسم الماضي بقيمة بلغت نصف مليون دولار أمريكي، حيث حصل نادي الرفاع البطل على 200 ألف دولار امريكي (75200 دينار بحريني تقريبا)، والحد الوصيف على 80 ألف دولار أمريكي (30 ألف دينار بحريني تقريبا)، أما الأندية التي خرجت من المربع الذهبي فقد حصل كلا منها على 30 ألف دولار (11280 ألف دينار بحريني تقريبا)، والأندية التي خرجت من الدور ربع النهائي نالت 20 ألف دولار أمريكي (7520 دينار بحريني تقريبا)، فيما حصلت الأندية التي ودعت المسابقة من ثمن النهائي 10 آلاف دولار أمريكي (3760 دينار بحريني تقريبا)، وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن الجوائز مسبقا.

وكان النجمة بطل كأس جلالة الملك في النسخة قبل الماضية 2017/2018 حصل على 50 ألف دينار، والوصيف الرفاع نال 30 ألف دينار بما يصل مجموعه إلى 80 ألف دينار مما يعني أن الزيادة في الموسم الماضي تخطت نسبة الـ 100%.

ومازالت الأندية حتى هذه اللحظة لا تعرف قيمة مكافآت كأس الملك، حيث تأهلت ثمانية أندية إلى الدور ربع النهائي والتي خاضت مرحلة الذهاب وانتهت نتائجهم كالتالي : المنامة والبسيتين (3/1)، المحرق وقلالي (5/0)، الرفاع والرفاع الشرقي (2/2)، الشباب والحد (1/1)، على أن تنطلق منافسات الإياب للدور ربع النهائي يوم السبت 25 يناير الجاري.

كما أن الأندية التي شاركت في دور الستة عشر لازالت تتساءل عما إذا كانت ستحصل على مكافآت مالية على غرار الموسم الماضي أم لا، وهل ستكون مكافأة البطل والوصيف وإجمالي المكافآت مثل الموسم الماضي أم ستتخطى حاجز النصف مليون دولار أم أقل؟.. هذا ما تنتظر الأندية الإجابة عليه.