+A
A-

الفئران تهاجم مدينة سلمان

استباحت مئات الفئران مصالح سكان مدينة سلمان بالمحافظة الشمالية وذلك عبر مهاجمتها بعض الوحدات السكنية ومرافقها الصحية، مما أثار الفزع والخوف في نفوس قطاع واسع من سكان المدينة الذين أثاروا علامات الاستفهام عن أسباب هجمات الفئران للمدينة.

وقال السكان: منذ عدة أسابيع نعاني من استباحة الفئران إلى المدينة، وهي منتشرة بشكل ملحوظ وتباغتنا في الفضاءات العامة وحول منازلنا وعلى المناطق الساحلية المحيطة بالمدينة.

وتحولت مساحات عديدة في المحافظة إلى مصائد شراك للفئران ولا يعرف عن أسباب هذا التكاثر والانتشار الفئراني وهل يعود لخلل في شبكات المجاري أم لإهمال بيئي وفقًا لتسائل الأهالي.

الطريف في الأمر أن بعض أهالي المدينة بدؤوا في جلساتهم يتفاخرون عن عدد الفئران التي يصطادوها بشكل يومي عبر شراك صيد الفئران والأدوات اللازمة لصيدها.

وأظهرت صور صيد عشرات الفئران داخل مناطق مختلفة من المدينة، وانتشار مخلفاتها بشكل واسع حول مكبات النفايات ومناطق التجميل الزراعي في الشوارع، ويقول الأهالي أن هذا المنظر يتكرر في العديد من المناطق في المدينة.

وبين الأهالي بأنهم يحاولون بشكل جدي لإيجاد حلول سريعة لإيقاف تدفق الفئران على مختلف أرجاء المدينة، مطالبين الجهات المعنية بضرورة التصدي لهذا الظاهرة الخطيرة صحيًا وبيئيًا.

ولفتوا إلى أن أعداد الفئران ازدادت بشكل ملحوظ بعد الأمطار التي هطلت على المملكة قبل نحو ثلاثة أسابيع.

ولفت الأهالي أنهم يقومون بمواجهة الفئران بطرق بدائية في الوقت الذي لم يجدوا  آذان صاغية لشكواهم من قبل وزارة شؤون الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة إثر معاناتهم التي نقلوها باستمرار لهذه الجهات.

وبين الأهالي أن مدينتهم من أجمل المدن وتتمتع بواجهة بحرية جميلة، إلا أن انتشار الفئران فيها مؤخرًا سرق من جمالها الشيء الكثير، وبينوا أن العديد من الأحياء لا سيما مجمع 580 يعانون من كثرة هجمات هذه الفئران.

وأكد المواطنين عبدالأمير المسجن، وعلي ابراهيم، وإبراهيم عبدالله وهم من سكنة المدينة، -اكدوا- على ضرورة مواجهة المشكلة من قبل الجهات المسؤولة ووضع حد لتزايد أعداد الفئران التي تنتشر في المدينة الشمالية.