+A
A-

خطة عمل لتطوير استخدامات المؤسسات الصغيرة لخدمات التكنولوجيا

عقدت لجنة التكنولوجيا بجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اجتماعها الثاني مؤخرا برئاسة السيد حسن آل رحمة، وحضور الأستاذ كريم حامد الأمين العام للجمعية، والأعضاء فاطمة إبراهيم، محمد عيسى، حسين خليل، ريان شريف، مهنا السليطي، ونورة الحداد، وذلك ظهر يوم الاثنين الموافق 30 ديسمبر 2019 للتباحث في عدد من المقترحات والمبادرات التي تهدف إلى تطوير المجال التكنولوجي للأعمال.

ووضعت اللجنة مقترحات خاصة بخطة عملها خلال العام 2020م حيث تنوي اللجنة عقد مجموعة من اللقاءات المفتوحة مع منتسبي القطاع من الجمعية وخارجها بهدف تطوير الأداء التكنولوجي للمؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر في البحرين، وتعريف الذين لديهم رغبة في استخدام التقنيات الحديثة في أعمالهم بأبسط وأهم وسائل استخدام هذه التقنيات وفقا للقطاعات الاقتصادية المختلفة التي ينتمون إليها.. وعلى وجه الخصوص أعضاء الجمعية من هذه الفئة.

وتنوي اللجنة عقد أول لقاءتها المفتوحة في الأسبوع الأخير من يناير الجاري (تم تحديد يوم 26 يناير بشكل مبدئي) لاستطلاع مشاكل وقضايا ومقترحات قطاع المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر في البحرين، بعدها سيتم الإعلان عن جدول زمني لمجموعة من الورش المتخصصة التي تستهدف حلحلة المشاكل وخلق نوعا من التوعية وفقا لمخرجات اللقاء الأول.

وقد تطرقت اللجنة إلى محورين آخرين خلال الاجتماع الذي تم بمقر حاضنة "بروسكاي" التابعة لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يتضمن المحور الأول مشاركة لجنة التكنولوجيا في "مهرجان مسقط الدولي 2020" المقام في الفترة من 16 يناير إلى 15 فبراير2020.. حيث تدرس اللجنة إقامة ورش توعوية ضمن فعاليات المهرجان.. وستقدم اللجنة بعضا من تجارب أصحاب الشركات الناشئة المهتمين بالجانب التكنولوجي وستقوم باستعراض خبراتهم وأفكارهم في ريادة الأعمال.

أما المحور الثاني لإجتماع اللجنة فتناول "المؤتمر الآسيوي الثالث لحاضنات ومسرعات الأعمال".. وسبل مساعدة أعضاء اللجنة في التنظيم والتنسيق للمؤتمر المقرر عقده بالعاصمة المنامة خلال الثلث الأول من العام الجاري.