+A
A-

93.7 ألف دينار لأعمال تطوير "سعادة - شرق"

تنافست 7 شركات على مناقصة الأعمال التحضيرية لموقع مشروع تطوير "سعادة – شرق" الكائن في منطقة المحرق لشركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس، حيث علق أحد العطاءات وأقلها بنحو 93.7 ألف دينار لشركة مقاولات الدور للحفريات والبناء، وأكبرها بقرابة 243.8 ألف دينار.

ودعت "إدامة" المستثمرين الراغبين في تقديم عطاءاتهم للمناقصة، حيث سيشمل نطاق العمل على تجهيز أرض الموقع، وتحويل/ حماية المرافق، وهدم أي إنشاءات على الموقع وفقًا للبنود والأحكام الواردة في وثيقة تقديم العطاءات المرفقة.

وتقع المرحلة الثانية من مشروع "سعادة" بالجانب الشرقي من شارع خليفة الكبير، وبالقرب من تقاطع شارع الشيخ حمد السريع مع شارع الغوص وشارع خليفة الكبير، ومقابل الجزء الغربي من المشروع نفسه، وذلك على مساحة إجمالية تبلغ 12 ألف متر مربع.

ويهدف المشروع في مرحلته الثانية إلى تعزيز استغلال مساحة سوق مدينة المحرق عن طريق توفير مواقف السيارات المطلوبة بشكل فاعل إضافة إلى محلات تجارية تضم عددًا من المطاعم والمقاهي التي ستساهم في فتح المجال أمام المشاريع والمواهب المحلية لعرض منتجاتها، كما سيساعد المبنى المخصص لمواقف السيارات على تيسير حركة المرور ضمن المنطقة.

ومن المؤمل أن تضم المرحلة الثانية من "سعادة" جسرًا للمشاة سيربط بين السوق القديم والواجهة البحرية للجزء الغربي من المشروع ضمن الخطط المستقبلية. وقد روعي في تصميم مكونات المرحلة الثانية إبراز النسيج الثقافي المتجذر والأصالة التي تمتاز بها منطقة سوق المحرق على نحو يضفي مزيدًا من الجمال والجاذبية الى مركز زوار طريق اللؤلؤ.

استبدال أجهزة الحماية بـ 5 محطات كهرباء

أظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات أمس فتح 5 مناقصات تابعة لـ 5 جهات حكومية، بإجمالي 20 عطاء، في حين تم تعليق 3 عطاءات تابعة لـ 3 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 338.4 ألف دينار.

وفتح المجلس مناقصة لهيئة الكهرباء والماء لاستبدال أجهزة الحماية من نوع (Micom P122) المثبتة على شبكة جهد 11 ألف فولت في 5 محطات لنقل الكهرباء تقدم إليها 6 عطاءات أقلها بنحو 89.7 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 199.9 ألف دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لشركة مطار البحرين لتوفير الدعم والصيانة لأنظمة البوابات الإلكترونية بمبنى المسافرين الجديد لمطار البحرين الدولي، على أن يكون التعاقد لمدة سنتين قابلة للتجديد لـ 3 سنوات أخرى تقدم إليها عطاء وحيد وتم تعليقه.

114.7 ألف دينار لصيانة مقر "الأشغال"

كذلك فتح المجلس مناقصة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للقيام بأعمال الصيانة الوقائية في مقر وزارة الأشغال بالحورة لمدة سنتين تقدم إليها 3 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 114.7 ألف دينار وأكبرها بقرابة 152 ألف دينار.

ويهدف مشروع الصيانة الوقائية إلى صيانة جميع المباني والهياكل داخل مجمع مقر وزارة الأشغال وما يرتبط بها من أعمال السباكة والصرف وأنظمة تكييف الهواء والتركيبات الميكانيكية والكهربائية والمعدات المتنوعة والأشغال المدنية الثانوية.

وأيضًا فتح المجلس مناقصة لجامعة البحرين لمشروع تجهيز وتأثيث مركز الإبداع السحابي بالتعاون مع شركة أمازون للخدمات السحابية تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 40.4 ألف دينار وأكبرها بقرابة 85.8 ألف دينار.