+A
A-

74,530 مواطنًا بحرينيًا يزورون تركيا بين أشهر يناير ونوفمبر

- ارتفاع أعداد الزوار من دول الخليج بنسبة 14.5 بالمائة

نما عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا خلال الفترة الواقعة بين يناير ونوفمبر من هذا العام بنسبة 14.47 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 40,719,786 سائحًا. ومن بين العوامل التي أسهمت في هذا الارتفاع هي الزيادة الكبيرة في أعداد الزوار من دول المنطقة، وخصوصًا من دول الخليج، حيث حلت الكويت في المركز الأول من حيث عدد الزوار القادمين إلى تركيا، تلتها قطر والبحرين، والإمارات العربية المتحدة على التوالي.

وسافر 74,530 مواطنًا بحرينيًا إلى تركيا خلال هذه الفترة بحسب المكتب الثقافي والسياحي التركي في دبي، بزيادة نسبتها 18.05% عن الرقم المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي هذا الصدد، قال صالح أوزر، الملحق الثقافي والإعلامي التركي في دولة الإمارات العربية المتحدة: "يمثل التسوق والسياحة العلاجية والمطاعم أبرز نقاط الجذب للسياح الذين يزورون تركيا من دول الخليج". "وتشتهر مناطق مثل اسطنبول، وبورصة، ويلوة، وطرابزون وأنطاليا بين المسافرين القادمين من بلدان منطقة الشرق الأوسط. وتستقبل تركيا معظم السياح في موسم الصيف من يونيو إلى أغسطس وخلال الشهور من ديسمبر إلى فبراير في موسم الشتاء".

ومن ناحية عدد الزوار الكلي، شكل السياح الروس أكبر شريحة من الزوار الأجانب الذين زاروا تركيا هذا العام، فقد استقبلت 6,694,453 زائرًا منهم من أصل 41 مليون سائحًا أجنبيًا زاروا تركيا خلال العام، أي بنسبة 16.5 بالمائة من إجمالي السياح، تلاهم السياح من ألمانيا والمملكة المتحدة وبلغاريا.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم مدفوعًا بالزيارات المتوقعة في ديسمبر، الذي يؤذن بوصول سياح الشتاء. وقد شهدت تركيا مؤخرًا زيادة في عدد السياح الذين يقضون إجازاتهم في أشهر الشتاء للاستمتاع بتجربة الإقامة في منتجعات التزلج على الجليد التي تزخر بها البلاد، وممارسة الرياضات الشتوية، وزيارة الينابيع الساخنة، ومراكز المرافق الحرارية الشهيرة، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والتاريخية.

وأضاف الملحق الثقافي والإعلامي التركي قائلًا: "شهدت تركيا ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الزوار المحليين والدوليين الذين تدفقوا على مراكز التزلج في أشهر الشتاء خلال العامين الماضيين. فقد استقبلنا في العام الماضي وحده، حوالي ستة ملايين سائح بمن فيهم زوار المبيت، قصدوا مناطق التزلج في تركيا. ونتوقع أن يرتفع هذ العدد خلال هذا العام بناءً على الأرقام المسجلة في السنوات السابقة".