+A
A-

"السلام" يدعم (OMP Racing S.p.A) في الاستحواذ على مجموعة (Bell Racing Helmets)

أعلن مصرف السلام البحرين تقديمه الدعم لشركة أو إم بي ريسينغ (OMP Racing S.p.A)، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير معدات السلامة لرياضة السيارات، للاستحواذ على مجموعة بيل ريسينغ هيلمتس انترناشيونال (Bell Helmets)، الشركة الرائدة في مجال صنع خوذات حماية الرأس لسائقي الفورمولا 1 ورياضات السيارات (يُشار إليهما معاً بإسم "المجموعة"). وبعد الجمع بين منتجات شركة (OMP) الشاملة وخوذات (Bell Helmets) الشهيرة، التي يتم تجهيز 11 متسابقا من أصل 20 من متسابقي الفورمولا 1 بها في عام 2019 من بينهم لويس هاميلتون وكيمي رايكونن وتشارل لوكليرك، ستتميز المجموعة بقدرتها الفريدة عالمياً على طرح أكثر من 2000 منتج يمتاز بالتنافسية العالية.

والجدير بالذكر أن المجموعة التي تمتلك العديد من العلامات التجارية والفروع العالمية ستعمل على تعزيز أوجه التآزر بين الكيانات التابعة لها وسيلعب مقرها الرئيسي في منطقة الصخير بالبحرين دوراً استراتيجياً على مستوى المجموعة في عمليات التشغيل والبحث والتطوير. وسيتم تعزيز دعم عمليات المجموعة من خلال مرافقها وشبكات التوزيع التي تمتاز بالمعايير العالمية في إيطاليا وبلجيكا والولايات المتحدة.

وأشار المصرف انه سيكون مدرجا في بورصة البحرين وسوق دبي المالي، والشريك المصرفي الرئيسي للمجموعة في خططها لتوسيع نطاق عملياتها في منطقة الصخير بالبحرين لتشمل تصنيع وتوزيع مجموعة واسعة من منتجات شركتي (Bell Helmets) و(OMP) ويأتي ذلك تأكيداً على دور البحرين الريادي والاستراتيجي في قطاع رياضة السيارات العالمي. ومن المتوقع أن تؤدي زيادة خدمات المجموعة إلى ارتفاع عدد القوى العاملة في البحرين إلى أكثر من 200 موظف. كما أنه من المتوقع أن تزيد الصادرات من العمليات المحلية للمجموعة بشكل كبير بفضل عناصر عدة تشمل تحقيق أوجه التآزر بعد عملية الاستحواذ، وموقع البحرين الاستراتيجي، والاتفاقيات التجارية ذات الصلة التي عقدتها البحرين مع العديد من شركائها التجاريين الرئيسيين.

وبهذه المناسبة قال السيد باولو ديلبراتو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: "يعد الاستحواذ على مجموعة (Bell Helmets) أهم عملية استحواذ في تاريخ شركة (OMP) الذي يمتد على مدار 46 عاماً، وهو يمثل نقلة نوعية في مجال معدات السلامة لرياضة السيارات. وتمثل كل من (OMP) و(Bell Helmets) علامتين بارزتين، لهما تاريخ حافل بالابتكار. ومن خلال الجمع بين هاتين العلامتين التجاريتين تصبح لدينا أهم مجموعة متخصصة في رياضة السيارات في العالم تتمتع بإمكانات هائلة للنمو في المستقبل مستمدة من التآزر الاستراتيجي. ولقد كان دور مصرف السلام محورياً في دعمنا في الاستحواذ على (Bell Helmets)، ونتطلع إلى مواصلة هذه العلاقة الاستراتيجية في إطار سعينا الدؤوب لتحقيق مزيد من النمو في البحرين والعالم عبر مختلف قطاعات الأعمال."

وقال السيد رفيق النايض، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف السلام- البحرين: "إن من دواعي اعتزازنا أن نضطلع بهذا الدور الاستراتيجي المحوري في عملية استحواذ شركة (OMP) على شركة (Bell Helmets). ومع توسع منتجات وخدمات المجموعة، أصبحت مملكة البحرين حاضنة لأفضل العلامات التجارية العالمية لمعدات السلامة الخاصة بسباق الفورمولا 1 ورياضة السيارات. ويفخر مصرف السلام بدعم النمو المستقبلي للمجموعة والمساهمة في تعزيز مكانة البحرين كمركز عالمي لرياضة السيارات."