+A
A-

بحرينية تتصدر عالمياً ضمن مسابقة "رواد في القصر" بالمملكة المتحدة

 فاز تطبيق "دوك وير DocWhere" لرائدة الأعمال البحرينية نهلة السني بجائزة اختيار الجمهور في النسخة العالمية الرابعة من مسابقة "رواد في القصر" والمنعقدة في لندن بالمملكة المتحدة.

وقد تأهل للتصفيات النهائية للنسخة العالمية من المسابقة لهذا العام، 18 رائد عمل من مختلف أنحاء العالم، حيث تنافس ضمن هذه الجولة المتأهلون عن النسخة الخليجية والمنعقدة مؤخراً بمملكة البحرين ثلاثة مشاركين، إثنان منهم من البحرين، ومشارك ثالث من الإمارات العربية المتحدة. وقد شملت المتأهلتين البحرينيتين كل من: شهد الزاكي عن مشروع MAVI VR Studio لمحاكاة تصاميم الهندسة المعمارية قبل تنفيذها في الواقع الافتراضي، فضلاً عن الدكتورة نهلة السني عن تطبيق "DocWhere".

وتأتي مسابقة "رواد في القصر" بوصفها أحدى المبادرات الدولية التي أطلقت في العام 2014 لتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز المتفرد لرواد الأعمال البحرينيين، وتنافسيتهم العالية ضمن منظومات ريادة الأعمال الدولية، مشيداً بدور رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وأهدافها الوطنية الاستراتيجية في تعزيز نمو القطاع الاقتصادي والقطاع الخاص في مملكة البحرين والتأكيد على تشجيع الموارد المستدامة في التنمية الاقتصادية.

واعتبر د. جناحي أن هذا الإنجاز ليس غريباً نظير ما يقدمه سوق البحرين من فرص دعم وتنمية متكاملة ضمن بيئات داعمة للمؤسسات الناشئة، وما تقدمه الأنظمة والقوانين الاقتصادية في المملكة من إجراءات تسمح بتوسيع نطاق النمو للمؤسسات ورعاية الإبداع في إطار من برامج الدعم المتواصل، وحرص واهتمام قيادة جلالة الملك المفدى على مشاركة البحرين في المحافل الدولية في مجال قطاع ريادة الأعمال وغيرها من المجالات الاقتصادية.

وأشار إلى أن مملكة البحرين حظيت على ثقة دولية في كثير من المحافل العالمية، حيث صنف التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة لعام 2019 مملكة البحرين ضمن العشر دول الأولى على مستوى العالم في نسبة رائدات الأعمال المساهمين في تأسيس الشركات الناشئة، فضلاً عن تصنيف المملكة من بين أبرز 10 بيئات داعمة في مجال التكنولوجيا المالية الواجب مراقبتها في أوروبا والشرق الأوسط، كما اندرجت البحرين بحسب التقرير ضمن أبرز15 بيئة عالمياً في الكفاءات المؤهلة المؤاتية.

ومن جهتها، أعربت الفائزة بجائزة اختيار الجمهور الدكتورة نيلة السني عن سعادتها بهذا الإنجاز منوهة بالدعم الذي تقدمه مملكة البحرين للكفاءات البحرينية من أجل تحقيق المراكز العالمية.

واعتبرت أن المشاركة في هذه المسابقة العالمية خطوة مهمة على طريق تطوير مشروع تطبيق "DocWhere"، معربةً عن تطلعاتها في توسيع شبكة عمل التطبيق على أكبر نطاق جغرافي وتحقيق أهدافه الإنسانية في وصول المشورة الطبية المناسبة والمختصة دون التوقف عند الحدود المكانية.

وتوجهت السني بالشكر والتقدير لـ "تمكين" لما تقدمه من برامج داعمة لرواد الأعمال ومشاريعهم، والتي تطرح ضمن حزمة متكاملة تستهدف تنمية مختلف الجوانب التشغيلية واللوجستية للمشاريع فضلاً عن دعم الأفراد ضمن إطار برامج تستهدف رواد لأعمال وتعزيز خبراتهم الريادية، فضلاً عن دعم التدريب للكوادر البحرينية العاملة في مختلف مؤسسات القطاع الخاص.

وقد شارك في المسابقة منذ انطلاقتها في 2014 أكثر من 60 بلد، وانضم إليها أكثر من 1000 رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن مساهمة هذه المسابقة نحو خلق أكثر من 6000 فرصة عمل حول العالم.