+A
A-

"جمعية البحرين لتنمية المؤسسات" تحتفي بعضوات مجلس الإدارة وموظفاتها ومنتسبيها

إحتفلت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بيوم المرأة البحرينية تحت شعار (المرأة البحرينية ودورها المتميز في ريادة الأعمال )، وذلك بحضور النائب أحمد صباح السلوم رئيس مجلس الإدارة، وهدى القلاف رئيس لجنة إدماج المرأة، وياسمين جمال رئيس لجنة العلاقات العامة والفعاليات، وإيما المنصوري رئيس لجنة التدريب، وعدد من الموظفات المحتفى بهن تقديرا لدورهن وعطائهن وتفانيهن في العمل.

 كما بادرت الجمعية ولأول مرة تكريم بعض العضوات من أعضاء الجمعية اللاتي تواظبن على الحضور بشكل مستمر لورش العمل التي تنظمها الجمعية، وتم تقديم هدايا نسائية لجميع المكرمات.

وأكد السلوم أن المرأة البحرينية تحظى برعاية غير مسبوقة خلال العهد الزاهر لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين المفدى، وهي الرعاية التي أهلتها لاحتلال مناصب القيادة في العديد من المراكز الحيوية بالمملكة وأصبحت المرأة وزيرة وسفيرة ونائبة وقاضية وعضوة بالمجلس البلدي وغيرها من مناصب عدة منتخبة ومعينة.

 وقدم السلوم التهاني إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينه العاهل المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وثمن دعمها اللامحدود للمرأة في البحرين مؤكداً أن جهود المجلس الأعلى للمرأة واضحة كل الوضوح في السنوات الأخيرة .

وأكدت القلاف بأن المرأة تعد ركيزة أساسية في المجتمع البحريني خصوصاً على الصعيد الاقتصادي، وقد تميزت المرأة البحرينية بقدرتها على التعلم والتدريب والقيادة على مختلف الأصعدة، وتولي جمعية البحرين اهتماماُ بالمرأة وهو ما انعكس على نسبة الموظفات بالجمعية التي تقدر بنحو 80%من إجمالي الموظفين في سابقة ربما تكون نادرة، فيما تشغل المرأة نحو 40%من إجمالي مقاعد مجلس الإدارة.

 وقالت القلاف إن نسبة السجلات النسائية في الحاضنات التي تتبع الجمعية تقدر بنحو نصف السجلات تقريباً. وهو ما يؤكد دعم الجمعية للنشاطات والطاقات النسائية التي تساهم في رفعة شأن مملكة البحرين ورقيها.

وفي ختام الحفل عبرت الموظفات عن اعتزازهن بهذه المبادرة من قبل الجمعية، وتعاهدن على بذل أقصى طاقتهن وجهدهن في سبيل تطور الجمعية ورفعتها.