+A
A-

اجتماع ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والأمانة العامة لمجلس التعاون

استقبلت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار في مقر الهيئة مساء اليوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر 2019م وفداً من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة سعادة الأستاذ خالد بن إبراهيم آل الشيخ مفوض عام جناح الأمانة في إكسبو 2020 دبي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المتواصلة والتعاون ما بين الطرفين من أجل تحقيق المنجز الثقافي الخليجي في إكسبو 2020 دبي عبر جناح مجلس التعاون الذي سيلقي الضوء على الثقافة والحضارة الخليجية العريقة.

وقالت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة إن دول مجلس التعاون تمتلك إرثاً حضارياً مشتركاً وتعمل معاً من أجل الارتقاء بالحراك الثقافي في المنطقة، مؤكدة أن جناح مجلس التعاون في إكسبو 2020 دبي يشكل فرصة لتعريف العالم على المنجزات الحضارية لشعوب المنطقة.

من جانبه، توجّه سعادة الأستاذ خالد بن إبراهيم آل الشيخ بالشكر لسعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، قائلاً إن ما حققته هيئة البحرين للثقافة والآثار من إنجازات في المحافل الدولية المختلفة خلال السنوات الماضية سيكون له بالغ الأثر في تميز الجناح الخليجي وقدرته على الترويج للثقافة العربية والخليجية خلال فترة الإكسبو.

وتطرق الاجتماع إلى مختلف المواضيع المتعلقة بمحتوى الجناح الخليجي في إكسبو 2020 دبي، إضافة إلى مناقشة سبل إنجاحه بما يعكس شعار الإكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل". وسيقدم إكسبو 2020 دبي لدول مجلس التعاون الخليجي وللدول العربية كافة منصة لعرض منتجاتهم الوطنية وثقافتهم وإنجازاتهم ورؤاهم المستقبلية أمام ملايين الزوار، إذ يقام على مساحة 438 هكتار في "مركز دبي التجاري - جبل علي". وتم اختيار وتصميم موقع معرض "إكسبو 2020 دبي" ليضمن أكبر فائدة عملية ممكنة للزوار والمشاركين في الحدث.