+A
A-

شراكة دي إتش أل إكسبرس وبارسلي لتوفير خدمات تسلم وتسليم سلسة للشحنات في البحرين

أبرمت دي إتش أل إكسبرس، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الشحن، شراكة مع بارسلي، الشركة الأولى والأكثر تقدماً في المملكة المتحدة بما تحظى به من حلول متطورة لشبكة تسليم وتسلم شحنات العديد من شركات الشحن والمتاجر، لتوفير خيارات لخدمات الشحن الميسرة للعملاء. وتتيح بارسلي لـ دي إتش أل توفير بدائل مناسبة للعملاء لخدمات الشحن في الميل الأخير عبر شبكتها من محطات الخدمة التي تديرها.

ومن شأن الشراكة الجديدة أن تؤدي إلى زيادة الإنتاجية ورفع مستوي الخدمات المقدمة وتقليل كلفة خدمات التسليم والتسلم. كما ستسهم بارسلي في تمكين دي إتش أل من إيجاد مصدر جديد للعوائد من خلال منح العملاء حلول إعادة الشحنات إلكترونياً، والدفع عند الاستلام. ودأبت دي إتش أل على استكشاف حلول لخدمات الميل الأخير من خلال شراكتها مع مزودي محطات الخدمة المدارة، سعياً لزيادة أعداد هذه المحطات في أرجاء المنطقة، وتُعد شراكتها  مع بارسلي خطوة إيجابية في هذا الاتجاه.

وقال نور سليمان، الرئيس التنفيذي لـ دي إتش أل إكسبرس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من المتوقع أن يحافظ قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على معدلات نمو كبيرة تتجاوز العشرة بالمئة على مدى السنوات الخمس المقبلة، وبالنظر إلى تطلعنا في دي إتش أل إلى محافظتنا على صدارتنا، عبر تيسير عمليات شحن سلسة، والتركيز على متطلبات العملاء وجودة خدماتنا، فنحن سعداء بشراكتنا مع بارسلي، وهي الشراكة التي من شأنها أن تتغلب على التحديات التي تواجه عمليات الشحن من الشركات للأفراد، وخصوصاً في ميلها الأخير، وذلك عبر التأسيس لشبكة محطات تسليم وتسلم مستقلة، بما يعزز من تجارب العملاء، ويرفع من معدلات الإنتاجية والأداء في المنطقة".

من جانبه، قال سباستيان شتاينهاوزر، الرئيس التنفيذي لـ بارسلي: "سعداء بتعزيز شراكتنا مع دي إتش أل إكسبرس، ومساهمتنا في التأسيس لمفهوم شبكة محطات التسليم والتسلم المستقلة، كبديل لتسليم الشحنات في المنازل في منطقة الشرق الأوسط. ويعكس الدمج بين شبكة محطات التسليم والتسلم التقنية المتقدمة لدينا، مع خدمات الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الشحن، المكانة التي تحظى بها دي إتش أل في خدمات قطاع التجزئة عالي التنافسية، وسعيها للتغلب على معوقاته الراهنة من خلال توفير شبكة متنامية من محطات التسليم والتسلم، مخصصة لاستلام الشحنات وإعادتها. ويوفر هذا الحل للعملاء في المنطقة حرية الاختيار والبساطة والسيطرة على شحناتهم، ويخفض من جانب آخر الأثر البيئي والتشغيلي لعمليات التسليم غير المنجزة.

وتتوفر الخدمة الجديدة قريباً في مملكة البحرين، على أن يجري تعميمها في أسواق دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2020، مثل المملكة العربية السعودية والكويت ومصر. وستقوم كلا من دي إتش أل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبارسلي بالعمل معاً على توفير شبكة تضم 750 محطة تسليم وتسلم مستقلة في البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر في نهاية العام 2020.