+A
A-

تنمو تعلن رسمياً عن استثمارت جديدة في شركات محلية

عقدت "تنمو"، المؤسسة الأولى في البحرين التي تعمل بناءً على مفهوم "ملائكة الأعمال"  Business Angels، في يوم الأثنين الموافق 18 نوفمبر 2019، القمة السنوية الثامنة لمستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل "تمكين".

ويأتي تنظيم هذه القمة ضمن أول الفعاليات الرسمية للأسبوع العالمي لريادة الأعمال لهذا العام الذي يعقد على مستوى العالم ضمن احتفائية دولية خلال الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر.

وقد استعرضت القمة الإمكانات العالية لـ 30 شركة ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مجال تقدم الحلول التقنية المبتكرة، كجزء من الجهود المتواصلة التي تبذلها شركة تنمو لدعم البيئة الريادية وتسهيل التمويل للشركات الناشئة وخلق المزيد من الفرص التجارية في المنطقة.

وقد حضر القمة ما يزيد عن 300 شخص من الشركات الناشئة والمستثمرين المحليين والإقليميين واالمؤسسات العائلية والشركات وصناع القرار وشركاء المجتمعين من مسرعات و حاضنات أعمال، حيث شهدت مشاركة هذا العام نجاحاً متواصلاً وتمكنت ما يصل نسبته 86.7% من الشركات الناشئة المعروضة من تحقيق التواصل مع مستثمرين وشركات استثمار مختلفة.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" عن أهمية هذه الشراكة "كجزء من فعاليات الأسبوع العالمي للريادة الأعمال، حيث تسهم هذه القمة في إبراز الإمكانات الواعدة للمؤسسات الناشئة ضمن البيئة الريادية في مملكة البحرين. وأضاف إلى أن هذه الشراكة تأتي إنسجاماً مع أهداف "تمكين الإستراتيجية" في تعزيز موقع المملكة كمركز رائد للمشاريع التجارية ومنطلق حيوي لبروز الأعمال ونطلاقها لباقي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد اعلنت تنمو خلال القمة عن استثمارين جديدين في شركة أكلاتي Akalati، وهي شركة ناشئة بحرينية تقوم على الابتكار في مجال خدمات المطاعم والتجارة الإلكترونية، و The Experience Accelerator منصة للتدريب عبر الإنترنت. وقال الرئيس التنفيذي لتنمو، السيد نواف محمد الكوهجي: "يسعدنا إضافة هذه الشركات إلى محفظتنا وأن نشكل جزءاً من مسيرتها في التوسع. وتعتبر هذه الاستثمارات شاهداً على البيئة الريادية في البحرين، كما أنها تعزز من علاقاتنا الوثيقة مع مسرعة Flat6Labs البحرين التي قامت بتدريب هذه الشركات الناشئة ضمن برامجها السابقة. ونأمل أن تواصل قمة مستثمري ريادة الأعمال في تمهيد الطريق للمزيد من الاستثمارات وقصص النجاح التي يمكن لنا ولجميع شركائنا في المجتمع أن نحتفل بها".

وأضاف ريان شريف المدير التنفيذي لمسرعة  Flat6Labs نحن ممتنون للدعم المتواصل الذي تقدمه تنمو من خلال الاستثمارات المتتابعة لشركاتنا الناشئة ونتطلع للمزيد من الاستثمارات في المستقبل القريب. نحن سعداء جدًا بنقل هذه الشراكة إلى المرحلة التالية من خلال توقيع مذكرة تفاهم رسمية للتعاون في الاستثمارات والفعاليات والشراكات الاستراتيجية".

من خلال شراكتهم ، ستعمل مسرعة Flat6labs وتنمو بشكل استراتيجي على تنظيم قمة مستثمري الأعمال القادمة التي ستعقد في نوفمبر٢٠٢٠.