+A
A-

الخارجية وتمكين توقعان اتفاقية تدريب كوادر بحرينية للعمل بالمنظمات الدولية

قامت وزارة الخارجية بالتوقيع على اتفاقية دعم تدريب بحرينيين للعمل في منظمات الأمم المتحدة مع صندوق العمل (تمكين)، اليوم، وذلك بحضور كل من سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، وسعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين).

ومن المزمع أن تصب هذه الاتفاقية في جهود وزارة الخارجية برفع نسبة تمثيل مملكة البحرين في المنظمات الإقليمية والدولية وتعزيز تواجد مملكة البحرين في منظمات الأمم المتحدة من خلال برنامج الموظفين الفنيين المبتدئين (Junior Professional Program) الذي تدعمه الاتفاقية الموقعة.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية عن اعتزازه بالتوقيع على هذه الاتفاقية، مثمنًا دعم صندوق العمل (تمكين) لبرنامج الموظفين الفنيين المبتدئين، موضحًا سعادته بأن هذا البرنامج يهدف إلى تزويد المهنيين الشباب بفرصة اكتساب خبرة عملية في مجالات عديدة تتضمن التعاون الدولي المتعدد الأطراف، بالإضافة إلى تطوير وتعزيز بناء القدرات لدى الأمم المتحدة والوكالات المشاركة الأخرى.

كما أكد سعادة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة على حرص مملكة البحرين على رفع نسبة تمثيل الكفاءات الوطنية بمختلف المنظمات الإقليمية والدولية ومن خلال العمل في مكاتب الأمم المتحدة ووكالاتها المختلفة.

من جانبه، نوه الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي بأهمية هذه الاتفاقية في دعم الشباب البحريني وتعزيز مهاراته في مجال العلاقات الإقليمية والدولية، لا سيما فيما يخدم أهداف وبرامج التنمية المختلفة ضمن إطار الاتفاقيات وأطر العمل الدولية.

كما أوضح الدكتور إبراهيم محمد جناحي أنه بحسب بنود الاتفاقية سيشمل التدريب التركيز على الجانب المهني والعملي للكوادر البحرينية من خلال التدريب العلمي في المنظمات الدولية، وتعزيز تنافسيتها في سوق العمل الدولي، وذلك ضمن منهج تدريبي متكامل يسمح بتوفير الفرص الوظيفية للكفاءات البحرينية للعمل بشكل دائم ضمن تلك المنظمات، والمساهمة في الإشراف على البرامج ذات الطابع التنموي بما في ذلك مجالات الاقتصاد، والتنمية المستدامة، والتنمية الاجتماعية وغيرها من القطاعات الحيوية.