+A
A-

إطلاق أول شهادة "دبلوما بالإعلام الاجتماعي" في البحرين

أعلن كل من النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ومعهد البحرين للتكنولوجيا ومجموعة دايم العالمية عن إطلاق أول شهادة "دبلوما في الإعلام الاجتماعي"، وهذه الشهادة موجهة بشكل خاص للبحرينيين الراغبين بالحصول على فرصة عمل نوعية في مجال الإعلام الاجتماعي، أو الارتقاء بالسلم المهني في وظائفهم الحالية.

ويقدم النادي والمعهد شهادة "دبلوما في الإعلام الاجتماعي" بدعم كامل من صندوق العمل "تمكين" للبحرينيين، كما أن هذه الشهادة معتمدة دولياً من قبل المجلس البريطاني المانح للشهادات (NCFE).

وبإمكان الشباب البحريني الطموح، خاصة الشباب الممارس في قطاعي الإعلام والتسويق بمختلف المجالات المهنية الحصول على هذه الشهادة الدولية بعد اجتياز 450 ساعة دراسية وعملية.

ويتماشى إطلاق شهادة "دبلوما الإعلام الاجتماعي" مع توجه قيادة مملكة البحرين الرشيدة  نحو بناء اقتصاد المعرفة ودعم جهود التحول الرقمي في مختلف القطاعات، خاصة وأن الإعلام الاجتماعي بات مساهما أساسيا في عمليات البحث والتطوير والتسويق لدى مختلف أنواع المؤسسات والمنظمات والجهات.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية صرح البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج رئيس مجلس ادارة معهد البحرين للتكنولوجيا  معرباً عن سعادته لمثل هذا التعاون الثقافي المتبادل بين معهد البحرين للتكنولوجيا والنادي العالمي للإعلام الاجتماعي ومجموعة دايم العالمية، مؤكدا أن إطلاق شهادة "دبلوما الإعلام الاجتماعي" يواكب توجهات مملكة البحرين نحو التحول الرقمي، والذي يمثل أيضا أحد اولويات معهد البحرين للتكنولوجيا منذ تأسيسه في توفير جميع أنواع التدريب العملي اللازم والذي يلبى متطلبات السوق المحلي وذلك بغرض رفع الكفاءة وتعزيز الجودة  في انتاجية العمل لدى الموظفين.

وأعرب البروفسور الحواج عن امتنانه وتثمينه للتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني على الصعيدين المحلي والدولي لما يسفر ذلك عن الأرتقاء بالكوادر البشرية البحرينية وتنمية مهاراتهم لما يتماشى مع المعايير الدولية.

من جانبه أوضح سعادة السيد علي أحمد سبكار رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي أن إطلاق هذه الشهادة النوعية في مملكة البحرين يأتي في إطار جهود النادي المتواصلة من أجل تشجيع الشباب البحريني على استكشاف المجالات الجديدة في قطاع الوظائف والأعمال.

وأضاف "على مدى أكثر من عشر سنوات عمل النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في مملكة البحرين على إطلاق الكثير من الدورات والبرامج التدريبية، وها نحن اليوم نضع جميع خبراتنا المتراكمة في هذه الشهادة النوعية لنضمن للمتدربين حصولهم على تدريب نوعي وتزويدهم بمعارف ومهارات على مستوى عالمي، تنهض بهم من جهة، وتعزز من مكانة البحرين على الخارطة العالمية لصناعة الإعلام الاجتماعي من جهة أخرى".