+A
A-

وفد منتخب ذوي العزيمة لألعاب القوى يغادر إلى مدينة دبي

يغادر وفد منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة مساء اليوم (السبت)  إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في منافسات النسخة التاسعة من بطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى، والتي يستضيفها نادي دبي لأصحاب الهمم خلال الفترة من 7 إلى 15 نوفمبر الجاري.

ويترأس الوفد البحريني المغادر إلى إمارة دبي السيد علي حاجي نائب رئيس الاتحاد البحريني لذوي الاعاقة، بينما ستضم البعثة كلاً من المدير الفني صباح الذوادي، والإداريين أحمد جناحي وعفاف علي، والمدربين يوسف محمد ورمضان يوسف وعلي الغزال ويوسف الرفاعي، والمسعفة عفاف يوسف، فيما سيمثل المنتخب الوطني كلاً من اللاعبين أحمد مشميع، إلياس الياسي، عبدالله الشاوي، بالإضافة للاعبات فاطمة صفر، روبا العمري، أمل الفردان، مريم الحميدي.

وأشاد علي حاجي نائب رئيس الاتحاد البحريني لذوي الاعاقة بدور اللجنة البارالمبية البحرينية برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة في تسهيل في مهمة البعثة البحرينية للمشاركة في البطولة، مؤكدا على ثقته الكبيرة في اللاعبين وقدرتهم على التمثيل المشرف للمملكة، خصوصا بعد تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية مؤخرا في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية ودورة رياضة المرأة السادسة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتعتبر هذه البطولة هي أكبر حدث دولي لألعاب القوى لذوي الإعاقة حيث يشارك في هذه النسخة 1600 رياضي يمثلون 124 دولة، كما أنها تعد بطولو مؤهلة لبطولة لدورة الألعاب البارلمبية الصيفية المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو في العام المقبل.

وتسجل مملكة البحرين أكبر حضور لها في تاريخ البطولة منذ انطلاقها في برلين عام 1994، بعد اعتماد مشاركة 7 لاعبين من الذكور والإناث في مختلف المسابقات لتمثيل المملكة في هذا المحفل الدولي الكبير.

ويعمل الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة لإدخال الرياضيين البحرينيين من ذوي العزيمة بمختلف الأعمار في أجواء البطولات الدولية بشكل مستمر، مما يسهم في تطوير أداء الرياضيين والمنافسة على المستويات العالمية.