+A
A-

جمشير: تنامي التحديات الأمنية والسياسية في المنطقة يتطلب عملًا عربيًا موحدًا لتجاوزها وتفعيل خطط التنمية المستدامة

أكد السيد عبدالرحمن محمد جمشير، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي، أن تنامي التحديات الأمنية والسياسية في المنطقة العربية، وتزايد ظاهرة الإرهاب والتطرف في العديد من الدول، يتطلب عملا عربيا موحدا لتجاوز مختلف التحديات، والاستمرار في تفعيل خطط التنمية المستدامة، وبما يضمن للمجتمعات العربية مزيدا من الرقي والازدهار.

  جاء ذلك خلال مشاركة السيد عبدالرحمن محمد جمشير، اليوم في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، والذي عقد في مقر جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأوضح جمشير أن الأشهر القليلة الماضية شهدت عددا من الأحداث والتطورات الأمنية، التي تهدد الأمن والاستقرار في الوطن العربي، ومنها الاعتداء الآثم على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبما يعد تهديدا لإمدادات الطاقة العالمية.

وقال إن اللجنة استعرضت في اجتماعها سلسلة من التطورات التي شهدتها عدد من الدول العربية خلال الأشهر الماضية، وأكد على ضرورة توحيد الجهود العربية لمكافحة كل المخاطر والتهديدات الرامية لنشر الفوضى والتأثير على ديمومة التنمية الشاملة في الوطن العربي.

وبحثت اللجنة مستجدات العمل العربي المشترك، وذلك في ضوء مقررات اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد في شهر سبتمبر الماضي (2019)، فيما ناقشت خطة عملها المقبلة، بعد أن نظرت في تقرير حول أدائها في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني.