+A
A-

الملتقى السنوي السادس لخدمة العملاء يوصي بتعزيز الإبداع والابتكار

تحت رعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة أسامة العريض، نظمت مجموعة "أوريجين"، الملتقى السنوي السادس لخدمة الزبائن تحت عنوان "كن مبدعا.. انطلق بالعميل نحو رحلة الإبهار".

واختتم الملتقى بتوصيات دعت إلى تعزيز الابداع والابتكار في تقديم الخدمات المتميزة للعملاء، وتشجيع الموظفين المتميزين على مستوى الخدمة المتميزة بتكريمهم.

وفي كلمته أعرب وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن ترحيبه بالحضور، وهنأ مجموعة "أوريجين" على نجاح الملتقى الذي يعقد للمرة السادسة على التوالي ويتزامن مع الاحتفالات العالمية بأسبوع خدمة العملاء والزبائن.

من جانبه أكد الدكتور أحمد البناء، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، أهمية انضمام الشركات في البحرين إلى الركب العالمي من الشركات الكبرى التي تحتفل بالأسبوع العالمي لخدمة العملاء والزبائن، كما سلط الضوء على تأثير التكنولوجيا المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والرقمنة، وتطبيقات الواقع الافتراضي في مجال خدمة العملاء.

وتضمن الملتقى حلقة نقاشية ترأسها الدكتور أحمد البناء، شارك فيها عدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص ممن يتمتعون بخبرة واسعة في مجال خدمة العملاء والزبائن والمراجعين، وهم ندى القصاب مستشارة في بيتريكسمي، ولولوة صليبيخ ممثلة رئيس التمكين الاستهلاكي في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، والمتحدث الرئيسي السيد بودي رايس.

وسلط المتحدث بودي رايس الضوء، على ضرورة خلق تجربة مبهرة للعملاء والزبائن في كافة المؤسسات من القطاعين العام والخاص، من ضمنها: الرحلة إلى الإبهار عبر خلق تجربة فائقة للعميل داخل وخارج المؤسسة، ونشر ثقافة أهمية ومركزية العميل في المؤسسات، وشرح الخطوات الـستة الرئيسية للتركيز على ثقافة أهمية العميل، وأهمية جودة الخدمة المقدمة من خلال استخدام نظرية RATER. 

وأوصى الملتقى في ختام جلساته بضرورة الاهتمام باحتفاء الشركات والمؤسسات مع العالم بالأسبوع العالمي لخدمة العملاء والزبائن سنويا، والتركيز على لحظات الإبهار العشر للتميز في خدمة العملاء ومبادئ راحة العميل، وكذلك الاهتمام بالتطور التكنولوجي، مع الاستمرار في تطوير خدمة العملاء والمراجعين، كما أوصى بتقديم المؤسسات خدمات متميزة للعملاء والمراجعين على مدار العام، وتشجيع الموظفين المتميزين وتكريمهم على مستوى الخدمة المتميزة، بالإضافة إلى التشجيع على الابداع والابتكار في تقديم الخدمات بشكل مستمر.