+A
A-

طرح تذاكر مهرجان شتاء طنطورة للبيع الآن

أعلن مهرجان شتاء طنطورة، المهرجان العالمي الذي يسلط الضوء على الفنون والثقافة والتاريخ والتراث في محافظة العلا ذات الموقع التاريخي الخالد، أنه سيرحب بالفنان الأوبرالي التوسكاني أندريا بوتشيلي  الذي سيسجل ظهوره الثاني في المهرجان من خلال حفل منتظر سيقام بتاريخ 31 يناير. وتأتي هذه الفعالية مع الإعلان عن افتتاح مبيعات التذاكر للمهرجان العالمي المرتقب من خلال الموقع الإلكتروني:  experiencealula.com.

وسيشهد برنامج المهرجان المنوع مشاركة نخبة من النجوم والفنانين العالميين المعروفين بمن فيهم المؤلف الموسيقي المصري عمر خيرت (27 ديسمبر) وعازف البيانو اليوناني ياني (7 يناير).

وستقام جميع العروض في مسرح مرايا، الأحدث من نوعه والذي يتسع لـ 050 مشاهد والمزود بواجهات من المرايا تعكس المناظر المحيطة كالسراب في الموقع الطبيعي الصخري الرائع والمميز الذي تتمتع به العلا. كما سيستضيف المسرح مجموعة من أبرز العروض الفنية الأخرى بما فيها عرض تكريمي للموسيقار العالمي بتهوفن (4 – 6 يناير)، وهو حفل يحتفي بالذكرى 250 لولادته، بالإضافة إلى العرض المسرحي جميل بثينة (بتاريخ 14 فبراير)، وهو عرض تقدمه فرقة كركلا الراقصة ويستوحي من تاريخ العلا.

وسيتيح المهرجان الذي يتواصل خلال الفترة من 19 ديسمبر وحتى 7 مارس، للزوار التعرف على العلا واختبار تاريخها الذي يمتد 200 ألف عاماً من التاريخ وذلك للمرة الأولى قبل افتتاحها للجمهور في أكتوبر 2020. وتتوفر البطاقات حالياً لحضور المهرجان حيث يمكن شراؤها على book.experiencealula.com. يمكن لعشاق العروض الفنية والثقافة والمغامرات شراء البطاقات لحضور الفعاليات الفردية أو المشاركة في فعاليات تجريبية تتواصل لمدة يوم أو لمدة عطلة نهاية أسبوع.

كما تتوفر بطاقات نهاية الأسبوع واليوم الواحد المقدمة ضمن ثلاثة باقات هي؛ الذهبية، والبلاتينية، والماسية، وذلك كي تلبي كافة الميزانيات والاحتياجات المختلفة للضيوف بما في ذلك الإقامة، والنقل، والتجربة الثقافية، والمغامرات، بالإضافة لمتابعة العروض الفنية المميزة. ويمكن لزوار المهرجان لمدة عطلة نهاية الأسبوع المشاركة في تجارب مخصصة تتلاءم مع اهتماماتهم بما في ذلك فعاليات العلا من فوق (المغامرة)، والعلا الأصيلة (الثقافة) وفنون الطهي الراقية (المأكولات).

ومن الأنشطة والفعاليات التي ينظمها شتاء طنطورة أيضاً مهرجان المناطيد، ورحلات الطائرات الكلاسيكية، وثاني أكبر سباق للقدرة والتحمل على مستوى العالم، وتجارب للطهي يشرف عليها طهاة حائزون على تصنيف ميشلان، وإمكانية زيارة الأسواق التقليدية بالإضافة إلى متاجر العلامات التجارية الراقية المتوفرة ضمن الموقع.

وتحتضن العلا أول موقع تراثي في المملكة العربية السعودية وهو "الحجر" مسجل لدى منظمة اليونسكو العالمية، وهو من أروع المواقع من حيث الجمال والتراث والطبيعة التي لم يتم اكتشافها لليوم. وتمتد حضارة العلا العريقة إلى 200 ألف عام من التاريخ العظيم وسط جمال طبيعي فريد من نوعه تتميز به المنطقة. ومن المتوقع أن تزدهر هذه المنطقة لكي تصبح إحدى أهم المواقع السياحية الرئيسية الجاذبة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الإعلان عن توافر التأشيرات السياحية في المملكة العربية السعودية للزوار. ويسمح البرنامج الجديد للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية بالحصول على تأشيرة لمدة عام كامل، وتأشيرات مع إمكانية الدخول المتعدد للدولة وذلك لقضاء 90 يوماً في الدولة. كما يمكن للزوار من 49 دولة أن يحصلوا على التأشيرة السياحية من خلال شبكة الإنترنت عبر زيارة الموقع الإلكتروني (visitsaudi.com)  أو عند الوصول إلى المملكة العربية السعودية من خلال الأكشاك الإلكترونية الموجودة لدى نوافذ الهجرة والجوازات. وتنوي المملكة العربية السعودية أن تقوم بتوسيع برنامج التأشيرة السياحية الإلكتروني إلى أسواق أخرى في ظل التطورات المتلاحقة التي تشهدها البنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة.

وبهذه المناسبة صرح عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا: "لطالما وفرت العلا جسراً حضارياً مميزاً بين الشرق والغرب بوصفها إحدى محطات طريق البخور. ولم تكن المنطقة توفر محطةً حيويةً للتجارة وحسب، بل ملتقى للحوار الثقافي والحضاري مجسدةً قيم التنوع التي نسعى إلى إبرازها اليوم. وعليه، نسعى من خلال مهرجان شتاء طنطورة إلى الاحتفاء بالدور التاريخي للعلا وتسليط الضوء على أصالة تراثها وعراقة تقاليدها في احتضان مختلف المشارب للنهل من المعارف وإطلاق العنان للإبداع."

يذكر أن مهرجان شتاء طنطورة سيتواصل خلال الفترة بين 19 ديسمبر 2019 وحتى 7 مارس 2020 في العلا بالمملكة العربية السعودية. للمزيد من المعلومات، حول برنامج المهرجان وعن البيئة الرائعة للعلا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: experiencealula.com، حيث تم طرح التذاكر للبيع الآن. للإطلاع على أحدث المعلومات ندعوكم لمتابعة @WinteratTantora على منصات انستغرام، وفيسبوك وتويتر.