+A
A-

الخيرية الملكية تعلن عن فتح باب المشاركة في (جائزة الأم المثالية)

استعداداً لإحتفالات مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية والذي يقام برعاية من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، تعلن المؤسسة الخيرية الملكية عن إطلاق (جائزة الأم المثالية) لتكريم الأمهات البحرينيات اللواتي قدمن عطاءات متميزة في حياتهن، إيمانًا منها بالدور الرائد الذي تقوم به الأمهات في تربية الأبناء وتأسيس جيل ريادي يسهم في ازدهار الوطن ورفعته.

وبهذه المناسبة بين الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية سعادة الدكتور مصطفى السيد أن جائزة الأم المثالية إن هذه الجائزة تأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، بالتفاعل الإيجابي مع حميع المبادرات التي تخلد المرأة البحرينية ومن أهمها مبادرة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة،  كما تهدف الجائزة  إلى إبراز قصص نجاح الأمهات وكفاحهن والتجارب الأسرية الرائدة في تربية الأبناء، إلى جانب تشجيع الأمهات على التميز وصنع الأثر في الحياة.

وأشار السيد إلى أن هذه الجائزة تأتي مواصلة للدور الإجتماعي والإنساني الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية داخل البحرين في رعاية الأمهات ومساندتهن لتطوير أنفسهن وتحقيق طموحهن إلى جانب تربية أبنائهن التربية الصالحة ليكونوا مواطنين بررة يسهمون في خدمة الوطن.

ويشترط في التقديم للجائزة أن تكون الأم بحرينية، وأن لا تكون قد فازت مسبقًا بجائزة الأم المثالية على المستوى المحلي والخارجي، كما يشترط أن تكون لها مشاركات تطوعية مثرية في المجتمع وتجربة أسرية رائدة في تربية الأبناء، إلى جانب دورها المؤثر والفاعل في تعزيز التماسك الأسري وحسن إدارة الأسرة.

ولتقديم الطلب يجب توفير المستندات التالية: نسخة من البطاقة الشخصية للأم المترشحة ولأفراد الأسرة، صورة شخصية حديثة للأم، نسخة من الخبرات العملية والمؤهلات العلمية للأم إن وجدت، نسخة من شهادات التميز والجوائز التي حصلت عليها الأم إن وجدت، نسخة من المشاركات التطوعية المتميزة للأم، نسخة من شهادات التفوق الدراسي للأبناء لآخر سنتين (لطلبة المدارس والجامعات)، ونسخة من شهادات وجوائز التميز المهني والأكاديمي والتطوعي والوطني للأبناء إن وجدت.

ويحق للأم المشاركة بنفسها أو ترشيحها بواسطة أحد أفراد الأسرة، على أن يتم ملء استمارة الترشح الإلكترونية بشكل كامل مع الالتزام بالبنود المحددة فيها وذلك عبر موقع المؤسسة الخيرية الملكية www.rco.gov.bh وتستمر فترة التسجيل من الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 حتى الأحد 3 نوفمبر 2019. لمزيد من الاستفسار يرجى التواصل على هاتف: 17313673 ـ 17313623.