+A
A-

ختام منافسات "الحداق" في موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري

اختتمت منافسات مسابقة صيد الأسماك (الحداق) التي تأتي ضمن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الثانية، وذلك بإقامة الجولة الثانية على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسط مشاركة كبيرة.

وكانت الجولة الأولى من مسابقة صيد الأسماك أقيمت على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

كذلك، شهدت مسابقة التجديف الشعبي على كأس سمو الشيخ فيصل نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بطلا جديدا بفوز النوخذة أحمد ناصر البوسميط قائد فريق "سموم" بهذه المسابقة بعد منافسة شرسة مع بقية المشاركين في المسابقة.

وتنص لوائح مسابقة صيد الأسماك (الحداق) على المشاركة بخمس أنواع من السمك هي الهامور، الكنعد، الشعري، الجد والسكن، حيث يفوز في كل نوع من الأنواع الخمسة الثلاث متسابقين الأوائل الذين يجمعون أكبر وزن من السمك.

وفي فئة الهامور، تمكن علي عيسى من الفوز بالمركز الأول بعد أن بلغ مجموع وزن ما اصطاده (6.85 كيلوجرام)، فيما جاء في المركز الثاني جاسم محمد بفارق بسيط (6.80 كيلوجرام)، بينما حل في المركز الثالث علي خليل (5.95 كيلوجرام).

وعلى مستوى سمك الشعري، فاز عادل العمادي بالمركز الأول (2.20 كيلوجرام)، متفوقا على محمد عبدالرزاق صاحب المركز  الثاني (2.15 كيلوجرام)، أما المركز الثالث فكان من نصيب عبدالكريم طريف (2.10 كيلوجرام).

وفي سمك الكنعد، جاء راشد عبدالرحمن أولا (3.15 كيلوجرام)، فيما احتل جعفر أحمد  المركز الثاني (2.80 كيلوجرام)، في المقابل حل محمد أحمد في المركز  الثالث (2.10 كيلوجرام).

أما في نوع الجد، فاز خليفة العليوي بالمركز الأول (1.55 كيلوجرام)، متقدما على خالد الهاجري صاحي المركز الثاني (1.35 كيلوجرام)، أما المركز الثالث فكان من نصيب محمد فلامرزي (1.25 كيلوجرام).

وأخيرا على مستوى سمك السكن، فاز رائد عبدالله (9.40 كيلوجرام)، بينما احتل المركز الثاني عادل العمادي (6.20 كيلوجرام)، متفوقا على بدر عبدالله صاحب المركز الثالث (5.25 كيلوجرام).

في المقابل، شهدت مسابقة التجديف الشعبي على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة فوز المتسابقين العشرة الأوائل من أصل أكثر من 250 مشاركا في المسابقة.

وجاء فوز النوخذة أحمد البوسميط للمرة الأولى تاكيدا على المنافسة الشرسة في هذه المسابقة، حيث تمكن البوسميط من قطع مسافة السباق في زمن قدره (12.58.94 دقيقة)، متقدما على أقرب منافسيه النوخذة حمد الرميحي صاحب المركز الثاني (13.12.52 دقيقة)، بينما جاء في المركز الثالث النوخذة جمعة الحسن بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره (13.22.48 دقيقة).

واحتل النوخذة عبدالله الحدي المركز الرابع (13.34.67 دقيقة)، فيما جاء النوخذة محمد الديري خامسا (13.54.03 دقيقة)، يليه النوخذة حمد الدوسري سادسا (14.00.16 دقيقة)، ثم النوخذة عبدالرحمن عبدالله سابعا (14.04.29 دقيقة)، متقدما على النوخذة محمد الهرمسي ثامنا (14.29.12 دقيقة)، ثم النوخذة دعيج بوسعيد تاسعا (14.38.26 دقيقة)، وأخيرا النوخذة عبدالعزيز نصيب في المركز العاشر (14.48.50 دقيقة).

واقترب موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري من أمتاره الأخيرة، حيث تبقت ثلاث جولات من مسابقة التجديف الشعبي وذلك على كأس سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ثم اليوم الختامي تقام جولتين من هذه المسابقة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للعموم ثم الختام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للنخبة بمشاركة متسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي.