+A
A-

انطلاق افتتاحية بطولتي الكارتنج "تحدي الروتاكس وسودي سبرنت" بمشاركة 38 سائقا

انطلقت يوم السبت الماضي منافسات الجولة الافتتاحية لبطولتي الكارتنج المحلية المتمثلة في بطولة البحرين روتاكس ماكس للكارتنج وبطولة سودي سبرنت للكارتنج وذلك على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج واللتان شهدتا مشاركة كبيرة تبلغ 38 سائقا يتنافسون ضمن بطولتي الكارتنج وفئاتها المختلفة.

وانطلقت البطولة على مضمار الـCIK والبالغ طوله 1.414 كيلومتر، كما وتقام البطولة بتنظيم من حلبة البحرين الدولية والاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع نادي البحرين للكارتنج.

وخلال منافسات السباق قبل الختامي وضمن فئة ماكس فتصدر السباق محمد مطر وذلك ب 11 لفة وفي 10 دقائق و 20.050 ثانية، وثانيا فهد الخالد، وثالثا ياسمين مدني، فئة الجونيور تصدرها عبدالله الدوسري وذلك في 10 دقائق و34.111 ثانية، وثانيا لويس سميث، وثالثا فهد المقلة، فئة المايكرو تصدرها غراسي روز، وثانيا خالد النجار، فئة الميني خطف مركزها لوكا كين، وثانيا سانتوش كومار، وثالثا تاي ميجا.أما فئة ماكس ماستر فتصدرها فريد كليرك.

أما السباق الختامي فتمكن كل من محمد مطر وفهد الخالد من الحفاظ على مراكزهم بينما حل ثالثا عمر الدريان وذلك ضمن فئة ماكس، فئة جونيورز فقد تمكن عبدالله الدوسري من الحفاظ على مركزه الأول بينما تبادل كل من المقلة و سميث المركزين الثاني والثالث، فئة الميني تمكن سانتوش كومار من خطف المركز الأول بينما تاي ميجا و لوكا كين في المركزين الثاني والثالث، فئة المايكرو غراسي روز وثانيا خالد النجار، فئة الماكس ماسترز تصدرها أسامة أزوكا.

ويتصدر البطولة بعد منافسات الجولة الأولى وضمن فئة الماكس محمد مطر برصيد 35 نقطة، وثانيا فهد الخالد بـ 29 نقطة، ثالثا عمر الدريان بـ 23 نقطة، فئة ماكس ماسترز يتصدرها فريد كليرك برصيد30 نقطة، فئة الجونيورز يتصدرها عبدالله الدوسري برصيد 35 نقطة، فئة الميني يتصدرها سانتوش كومار برصيد34 نقطة، فئة المايكرو غراسي روز بـ 35 نقطة.

أما البطولة الثانية وهي بطولة سودي سبنرت فشهدت مشاركة 13 سائقا على خط الانطلاق وجاء أولا علي بسلر منهيا 11 لفة في 13 دقيقة و 23.922 ثانية، وثانيا عبدالله بوهندي بفارق 0.083 ثانية عن المركز الأول، بينما جاء ثالثا محمد أمين وكما وتمكن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من الحفاظ على مراكزهم خلال السباق الختامي للجولة الأولى. ويتصدر البطولة علي بسلر برصيد 50 نقطة، وثانيا عبدالله بوهندي برصيد 36 نقطة و ثالثا محمد أمين برصيد 27 نقطة.

وجدير بالذكر أن هذا الموسم ينطلق في 7 جولات من بطولة الكارتنج، الجولة الثانية تنطلق في 9 نوفمبر، الجولة الثالثة30 نوفمبر، الجولة الرابعة 11 يناير 2020، الجولة الخامسة 8 فبراير 2020، الجولة السادية 7 مارس، الجولة السابعة والختامية 4 أبريل 2020.

وللمزيد من المعلومات عن بطولة سبرنت للكارتينج يمكنكم الاتصال بحلبة البحرين الدولية على الرقم 17451745 أو على البريد الإلكتروني [email protected]