+A
A-

"الأعلى للمرأة" يواصل تنفيذ فعالياته ضمن برنامج الارشاد الوطني

 نظم المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، ضمن فعاليات برنامج الارشاد الوطني للمرأة البحرينية، برنامجاً تدريبياً في الفترة ما بين 25 أغسطس الى5 سبتمبر الجاري.

وتضمن البرنامج التدريبي عدد من المحاور الهامة منها بناء خطة العمل لتنفيذ المشروع التجاري وآليات وضع الخطة المالية للمشروع، وخطوات وضع الخطة التسويقية للمشروع مع بيان مدى أهمية التسويق بطريقة صحيحة لضمان نجاح المشروع، ومقومات نجاح رائد العمل، إلى جانب الخدمات المقدمة في مجال ريادة الأعمال من قبل الجهات التمويلية والداعمة، والمتطلبات القانونية للأعمال التجارية في البحرين.

وأشرف على تقديم البرنامج عدد من المستشارين والخبراء والمختصين في مجال ريادة الأعمال، كما تم استضافة عدد من رواد ورائدات الأعمال ممن حققوا قصص نجاح في هذا المجال. 

يشار إلى أن المجلس الأعلى للمرأة نظم العديد من الفعاليات المشابهة في إطار برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحريني الذي يهدف لاستدامة مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني من خلال التوعية بالخيارات والفرص، وتشجيع المشاريع الريادية المبتكرة.

ويأتي هذا البرنامج منفذاً لقرار المجلس الأعلى للمرأة، في هذا الشأن، وذلك في اجتماع عقد في ديسمبر 2018، وبناء على توجيهات كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى حفظها الله، لدعم المبادرة الحكومية بتنفيذ برنامج شامل للتوازن المالي، ومن بين أهم محاوره برنامج خاص للتقاعد الاختياري.