العدد 3982
الإثنين 09 سبتمبر 2019
banner
المواطن و“الأخبار المسمومة”
الإثنين 09 سبتمبر 2019

فوضى معارض التوظيف الأجنبية، تطرح التساؤل مجددًا عن الدور الرسمي (الغائب) لوزارة العمل والشئون الاجتماعية، وبقية الجهات الأخرى ذات العلاقة، في مواجهة هذا العبث (المُعلن)، حماية لحقوق المواطن البحريني من التضييق، والمزاحمة في اكتساب الوظيفة العادلة.

هذه المعارض (المستفزة) تضفي بواقعها المر، المزيد من الأجواء الكئيبة والمسمومة التي تحيط بالمواطن البحريني، وتخنقه، بضرر يطوله ويوجعه ويوجع أبناءه، فمن سيتصدى لها؟ ومن سيوقفها؟

قبل عدة أيام، كتب أحد الزملاء في عموده الصحفي الأسبوعي، عن وجود أخبار مفرحة قادمة في شهر أكتوبر، وبالرغم من أن الجملة لم تتخط السطرين ونصف فقط إلا أنها أثارت انتباهًا، وزوبعة من التساؤلات لمواطنين يبحثون عن بريق الأمل.

الأخبار المسمومة والمستشرية في حياة الناس، هي نتيجة بعض القرارات الاقتصادية الخاطئة وغير المدروسة، والتي أدخلت الجميع بنفق مظلم ومجهول، لا يُعرف له من نهاية.

هذا الحال اليومي المتعب جدًّا، والمرهق جدًّا، يتطلب قرارات حاسمة، وجذرية، يتطلب محاسبة لمن هم دون الأهلية لأن يكونوا بمناصبهم، ويتطلب كذلك إدخال حديث المواطن، وهمسه، وتذمره، وتوصياته، ومطالباته، في السياسات العامة للدولة، لتكون بوصلة مسار لها، الآن، وبعد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية