+A
A-

جرافيتي تطلق ثاني دورة تدريبية للمدربين البحرينين بعد نجاح باهر

بعد نجاح أول دورة تدريبية لتأهيل وتوظيف أول دفعة من المدربين البحرينيين للطيران الحر الداخلي تعلن جرافيتي اندور سكاي دايفينغ "جرافيتي" عن إطلاق ثاني دورة تدريبية لاعتماد عدد اكبر من المدربين البحرينيين وفتح باب التسجيل لهذه الدورة التي ستضم ٣٠ مرشح والتي من خلالها سوف يتم تأهيل ٥ مدربين ومدربات في هذا المجال. 

ويأتي ذلك من ضمن حرص جرافيتي على تطوير القوة العاملة البحرينية في جميع القطاعات ومن خلالها منح البحرينيين الفرصة للالتحاق بمجالات عمل مختلفة وفتح آفاق جديده للشباب البحريني واثبات جدارته في الرياضات الجديده مثل رياضة الطيران الحر الداخلي التي تعاني من قلة المدربين والمدربات في هذا المجال خاصة في الدول العربية.

وتأتي هذه المبادرة بعد تفوق أول ثلالثة مدربين بحرينيين ناصر خليفة ومحمود يعقوب وقاسم خميس الذي تم اعتمادهم في الدورة التدريبية الأولى للبحرينيين التي نظمتها جرافيتي في بداية عام ٢٠١٩.

عبر ناصر خليفة قائلا: "ان حبي للطيران يأتي بشكل طبيعي كوني واحد من أوائل الهواة في هذا المجال بحكم ارتباطي دائمًا بالرياضات الجوية، ولذا فإني اشجع الشباب البحريني لخوض هذا التحدي والانضمام الى رياضتنا العالمية".

كما تحدث محمود يعقوب عن حبه لهذا المجال في العمل: "كنت انتظر هذه الفرصة منذ سنتين حين بدأت تعلم الطيران الحر، فالعمل في هذا المجال مشوق للغاية من ناحية الرياضة نفسها وايضا من ناحية رؤية فرحة الزبائن حين يجربون الطيران لأول مرة!"

وعبر قاسم خميس: " اشجع جميع محبي المغامرة والرياضة على التقدم لهذه الدورة والرياضة الفريدة من نوعها التي ستفتح الباب للعمل في هذا المجال على مستوى عالمي".

كما اعرب "جاري سويني" مساعد المدير العام بجرافيتي عن مدى فخره باطلاق الدورة الثانية للمدربين البحرينيين في جرافيتي التي من خلالها سيفتح الباب لتوظيف عدد اكبر  من البحرينيين في القطاع الرياضي كما انه يتطلع الى نشر الوعي عن الطيران الحر الداخلي وتوسع دائرة المحترفين والرياضيين في خذا المجال.

وحددت اشتراطات لقبول طلبات التدريب، أبرزها أن يكون المتقدم بحريني الجنسية وذات قوة بدنية عالية. من ثم يتم اعتماد نجاح المدربين البحرينيين بعد رحلة  تدريبية شاقة ومكثفة تستغرق 8 أسابيع وتتضمن اختبارات اللياقة البدنية وتدريبات نظرية و عملية بشكل يومي مع مدربين جرافيتي ومدرب من شركة "ايروديوم" وهي الشركة المصنعه لنفق جرافيتي الهوائي للطيران الحر والمرخصة عالميا في تأهيل مدربين الطيران الحر. وفي المراحل النهائية للتدريبات يتم اختبار المرشحين على قدراتهم البدنية والعملية لاجتياز المرحلة الأخيرة ليصبحوا مدربين في هذا المجال العالمي حيث هناك رخص رسمية عالمية لمزاولة المهنة ويتم مراقبتها باستمرار حفاظاً على إمكانيات المدرب والمتدرب.

وحددت إدارة جرافيتي آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف «الاستمارات» 30 سبتمبر الجاري، وذلك عن طريق الاتصال ب ١٣١٠٠٠٠٠ او الحضور شخصيا  لبمبنى جرافيتي بالطابق الأرضي.